اخبار السودان من سونا - خبير أممي: القطاع الخاص سيستفيد من عودة السودان IDA

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد دكتورأبوبكرالتيجاني محمد الخبير الاقتصادي فى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على أهمية عودة للوكالة الدولية للتنمية. وأشاد باللقاءات التي قام بإجرائها السيد رئيس الوزراء على هامش مشاركته في القمة المصغرة لعدد من رؤساء الدول والحكومات الافريقية حول دعم حشد الموارد لتجديد العشرين للوكالة الدولية للتنمية (IDA) التى استضافتها مدينة ابيدجان مؤخرا. وأبان في تصريح (لسونا ) ان مؤسسة التمويل الدولية عضو في البنك الدولي ومهمتها تتلخص بدعم القطاع الخاص في الدول النامية وتشجيع العلاقة التشاركية بين الحكومات والقطاع الخاص .
كما أنها مؤسسة تهتم وتتعامل مع القطاع الخاص بصورة مباشرة والى تنميته، موضحا أهمية التعامل معها نسبة لعجز البنوك التجارية عن تمويل القطاع الخاص، بمعنى ان معظم الحسابات هنا حسابات جارية بالإضافة إلى ارتفاع معدلات التضخم.
واشار الى أهمية دخول مؤسسات خارجية لتمويل القطاع الخاص، والاسهام في التنمية وتشغيل الايدي العاملة ومكافحة الفقر.
ودعا إلى أهمية تشجيع الاستثمار في الموارد الضخمة التي يتمتع بها السودان ودخول القطاع الخاص في مجال السياحة وإنشاء الفنادق والنزل والمنتجعات والمرافق الخدمية مثل المستشفيات وشدد على أهمية دخوله في مجال الإنتاج الزراعي والصناعات التحويلية لتحقيق قيمة مضافة.
وأكد أن عودة السودان للوكالة تمثل فرصة كبيرة لإجراء الاصلاحات اللازمة للاقتصاد السوداني والدعم المطلوب لهذه الاصلاحات حتى يعود الاقتصاد السوداني للنمو ولخلق وظائف وتقديم خدمات للمواطن السوداني.
ونوه إلى مجموعة الإصلاحات التى قام بها السودان بمساعدة الوكالة الدولية للتنمية والبنك الدولي وبنك التنمية الأفريقي مما أسهم في عودة السودان للمؤسسات المالية العالمية والوصول إلى نقطة اتخاذ القرار.
وكان السودان من بين خمس عشرة دولة مؤسسة للوكالة الدولية للتنمية في العام 1960، واستفاد من عضويته في الوكالة من حيث تمويل المرحلة الثانية من مشروع الجزيرة وبناء خزان الروصيرص بجانب مشروعات أخري في البنية التحتية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من سونا - خبير أممي: القطاع الخاص سيستفيد من عودة السودان IDA في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق