اخبار السودان من سونا - الجهاز القضائي بالنيل الأبيض يؤكد أهمية رفع مقدرات القضاة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد مولانا طالوت مدني اسحق رئيس الجهاز القضائى بولاية النيل الابيض على أهمية التدريب في رفع قدرات قضاة المحكمة العامة وقضاة الدرجة الأولى بسلطات الموكل اليهم النظر في قضايا القتل العمد. وقال طالوت لدى مخاطبته ختام الدورة التدريبية حول المادة 130 جنائي وتطبيقات النوع والعوامل المخفضة التي استمرت لمدة (5) أيام بقاعة رئاسة الجهاز القضائي بكوستي ، إن الهدف الاساس من انعقاد الدورة هو رفع قدرات القضاة واتاحة الفرصة للالتقاء بقضاة المحكمة العليا للاستفادة من خبراتهم الطويلة في تطبيق المادة 130 القتل العمد والتعرف على ملامح التطور والتجديد في تطبيق مواد القانون .
وأشار طالوت الى أنه شارك في هذه الدورة (18) من قضاة المحكمة العامة وقضاة الدرجة الأولى بسلطات الموكل اليهم النظر في قضايا القتل العمد، مشيداً بقضاة المحكمة العليا المشاركين في الدورة وأضاف أن الجهاز القضائي بالنيل الابيض سيعمل على استدامة مثل هذه الدورات لرفع مقدرات القضاة في الدرجات المختلفة.
من جانبه أشاد مولانا هشام بابكر مدير ادارة التدريب بالسلطة القضائية بدعم رئيس الجهاز القضائي بالنيل الابيض والعاملين بالجهاز لانجاح برنامج الدورة التدريبية ، مبيناً أن ادراة التدريب لها خطة متكاملة لتدريب القضاة بمختلف الدرجات حتى ينعكس ذلك ايجاباً على أداء القضاة في الدوائر القضائية في انحاء البلاد .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من سونا - الجهاز القضائي بالنيل الأبيض يؤكد أهمية رفع مقدرات القضاة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق