اخبار الإقتصاد السوداني - مجلس البيئة يحدد عدد من الإرشادات للمواطنين بمناسبة عيد الاضحي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم15-7-2021(سونا)- قدم دكتوربشري حامد أحمد الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم عددا من الإرشادات التى يجب ان يتبعها المواطنين داخل الأحياء للعبور بعيد اضحية خالي من الأمراض. وحدد من بين الارشادات طمربقايا الأضحية بالقرب من الأشجار حتى نمنع توالد الذباب ومنع انتشارالأمراض حيث ينقل الذباب اكثر من 70 مرضا ، بجانب التعامل الصديق للبيئة مع النفايات العضوية الرطبة وذلك من خلال تحويلها إلى سماد عضوي للاشجار المختلفة للإستفادة منها بصورة كبيرة وزيادة الرقعة الخضراء بالولاية ، والتعامل مع الجلود من خلال المدابغ وتجار الجلود الذين يمثلون حلقة مهمة في سلاسل القيمة .
وأعلن عن انطلاق الحملة القومية لجمع جلود الأضاحي ، والاستعداد لإحضارجلود الأضاحي الخاصة باسرته لشباب الحي للإستفادة منها في الأعمال الخيرية .
وناشد د. بشري خلال حديثه في تصريحات صحفية اليوم عن توعية المواطنين بالطريقة السليمة للتخلص من بقايا ومخلفات الاضحية ، داعيا كل المسؤولين في ولاية الخرطوم بان يحذو هذا الحذو لتحقيق منافع عديده منها المنافع الإقتصادية ومنع توالد الذباب والأمراض وانبعاث الروائح الكريهة والمناظر القبيحة في فترة العيد ، موكدا أهمية جلود الأضاحي باعتبارها ثروة قومية بالمحافظة عليها لما لها من ابعاد بيئية واقتصادية واجتماعية وصحية.
وأضاف "اذا افترضنا أن ولاية الخرطوم تنحر مليون وخمسمائة الف أضحية في هذه الفترة فقط مما يعنى مليون وخمسمائة الف جلد لاتقل عن 150 مليون دولار على اقل تقدير لذلك يجب الإستفادة منها لحاجتنا إلى العملة الصعبة في هذه الفترة .
مشيرا إلى توجيه والى الخرطوم ايمن خالد نمر وأمين الحكومه عبد المنعم عمر بعمل ترتيبات في المحليات وعلى مستوي ولاية الخرطوم لجمع الجلود بمشاركة كثير من الفعاليات من ضمنها تجار الجلود وعمال وموظفي المحليات ، وكذلك لجان التغير والخدمات ولجان المقاومة للإستفادة من الجلود في الأعمال الخيرية المختلفة سوي لخدمات الأحياء او المساجد وذلك عبر خطة ومراكز يتم تحديدها بواسطة المحلية .
كما تبنت الادارة العامة للتوعية والاعلام البيئي موضوع التوعية عبر نشر الرساىل في سوشل ميديا باعتبارها الاكثر انتشارا ووصولا للمواطنين لنشر الرساله التوعوية حول الالتزام بارشادات التعامل السليم مع مخلفات الاضاحي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - مجلس البيئة يحدد عدد من الإرشادات للمواطنين بمناسبة عيد الاضحي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق