اخبار الإقتصاد السوداني - وفد وزاري يقف على سير عمليات ري المحاصيل بمشروع الجزيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وقف وفد مجلس الوزراء الإتحادي الذي يضم البروفسيور ياسر عباس وزير الري والموارد المائية، والبروفسيور الطاهر حربي وزير الزراعة والموارد الطبيعية، وعددا من المسئولين بوزارة الري والموارد المائية وقفوا على عمليات ري محاصيل العروة الصيفية بالقسم الشمالي بمشروع الجزيرة، وشملت قنطرة 204 آخر قنطرة في القسم الشمالي وقنطرة 194 وقنطرة الترابي والمعيلق والريحانة أول قنطرة في القسم الشمالي، حيث تعرفوا على العقبات التي تعترض سير عمليات الري والسبل الكفيلة لمعالجتها. من جانبه أعلن وزير الري والموارد المائية أن الزيارة ترمي لتلمس مشاكل تأسيس العروة الصيفية، وقطع بإلتزام وزارته بمعالجة تدني مناسيب مياه الري في القنوات فوراً مشدداً على ضرورة تضافر جهود المزارعين ومهندسي الري للحفاظ على منشآت الري في الغيط لرفع المناسيب، كما لفت لوجود 59 آلية و8 حاملات تعمل داخل مشروع الجزيرة لإزالة الأطماء وتطهير القنوات من الحشائش، وكشف عن ضخ 36 مليون متر مكعب من المياه في القنوات كافة لري 1.2 مليون فدان. وجدد الوزير التأكيد بأن كميات المياه الواردة من خزان سنار كافية لزراعة أكثر من مليون فدان.
فيما قطع البروفسيور الطاهر حربي وزير الزراعة والموارد الطبيعية، بأن موقف الري مطمئن مشيراً الى أهمية تكاتف الجهود لحسم الممارسات والتفلتات التي تخل بإنسياب مياه الري، وأكد أن التعاون والانسجام بين وزارة الزراعة والري سيسهم في الاستغلال الأمثل لمياه الري وإنجاز الخطة الزراعية الصيفية بمشروع الجزيرة، وأعلن إستمرار الزيارات الميدانية لضمان نجاح العروة الصيفية. وفي ذات السياق قال الدكتور عمر مرزوق محافظ مشروع الجزيرة إن زيارة الوفد جسدت إهتمام الدولة بالزراعة ومشروع الجزيرة، معلناً عن إكتمال زراعة 452 ألف فدان بنسبة 50% من جملة مساحات الخطة التأشيرية للعروة الصيفية حيث تم ري 200 ألف فدان منها وعبر عن أسفه للتعديات على منشآت الري مما يسبب إختلالات في ري المحاصيل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - وفد وزاري يقف على سير عمليات ري المحاصيل بمشروع الجزيرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق