اخبار السودان من سونا - انتصار والماحي يناقشان قضايا التعليم العالي بولاية سنار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ناقشت بروفسيور انتصار صغيرون وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي لدى لقائها بمكتبها بالوزارة والي سنار الماحي محمد سليمان مشاكل كليات جامعة سنار، حيث وعدت الوزيرة بزيارة جامعة سنار في موعد يحدد بعد عطلة عيد الاضحى. من جانبه دعا والي سنار إلى مزيد من الاهتمام بكليات التربية ورفع نسبة القبول بها وقصرها على اصحاب الدرجات العالية، موضحا الدعم الذي تقدمه الولاية لجامعة سنار والمبالغ المرصودة لصندوق رعاية الطلاب.
وكشف بروفسيور سامي شريف وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن اتجاه وزارته لتخصيص كلية تربية لكل ولاية من ولايات ، مشيرا الى البرنامج الجاري لاصلاح وهيكلة كليات التربية ومناهجها بالتعاون مع البنك الدولي. وقال إن الوزارة مجتهدة في التوسع في التعليم التقاني والمفتوح لإتاحة الفرصة لأكبرعدد من الطلاب للوصول إلى التعليم.
وأوضح بروفسيور أحمد الأمين العام لصندوق رعاية الطلاب ان الفجوة الاسكانية بجامعة سنار أكثر من 2500 طالب وطالبة، مشيرا إلى سعي الولاية لتخصيص مبان للصندوق من المنازل المصادرة أو غير المستخدمة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من سونا - انتصار والماحي يناقشان قضايا التعليم العالي بولاية سنار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق