اخبار الإقتصاد السوداني - ارتفاع أسعار الخضروات وضعف القوة الشرائية بمدني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
مدني-15-7-2021(سونا)-أكد عدد من تجار الخضار بسوق مدني الكبير في إستطلاع لوكالة للأنباء الارتفاع الملحوظ في أسعار الخضروات مع اقتراب عيد الأضحى المبارك مع ضعف القوة الشرائية وقالوا انه من المتوقع ان تزداد القوة الشرائية مطلع الأسبوع المقبل. وقال عبد الرحمن إسماعيل، تاجر خضروات، إن سعر كرتونة الطماطم تجاوز 12 ألف جنيه وهي واردة من الولاية الشمالية وكسلا وأرجع سبب زيادة أسعار الطماطم لعدم وجود إنتاج محلي مشيراً إلى أن سعر جوال العجور بلغ 10 آلاف جنيه بينما ارتفع سعر جوال البطاطس إلى 15 ألف جنيه وسعر جوال الباذنجان 7 الآف جنيه.
وعزا الزيادة في أسعار الخضروات لإرتفاع أسعار الوقود وإقتراب عيد الأضحى.
وأشار السني الطاهر،تاجر خضار، إلى ضعف القوة الشرائية وعلل ذلك بغلاء الأسعارمضيفا بأن سعر البصل الإسباني الابيض بلغ 9 آلاف جنيه وقال إن معظم التجار يحرصون على البيع بأقل فائدة لتجنب تلف الخضروات.
وأبان عبد الله عبد الماجد، تاجر خضروات، أن أسعار الطماطم تشهد تصاعدا في الأسعار لخلو ولاية الجزيرة من الإنتاج وجلبها من ولاية النيل الأبيض إضافة لوجود وارد من حلفا وكسلا مشيراً الى ترقبه لبيع بضاعته بسعر مجزٍ لقدوم عيد الأضحى.
وأوضح جمعة يونس، تاجر خضروات، تذبذب الأسعار متوقعاً زيادة القوة الشرائية في الأيام المقبلة لافتا إلى أن سعر جوال الليمون يبلغ 10 آلاف جنيه وربطة 200 جنيها وجوال الشطة 10 آلاف في الحد الأدنى.
وعبر عدد من المواطنين عن أسفهم لإرتفاع أسعار الخضروات مطالبين بوجود رقابة من قبل الجهات المختصة.
وأرجع صلاح رفيده، أعمال حرة، زيادة الأسعار لوجود الوسطاء مبينا بأن زيادة أسعار الوقود لا تعني الفوضى في أسعار السلع الأساسية للموطن.
وقال أبو بكر محمد، تاجر، إنه أصبح يتعامل مع بائع الخضار عن طريق تبادل السلع موضحا أنها لتفادي إرتفاع الأسعار والتمس العذر لتجار الخضروات في إرتفاع الأسعار وأشار إلى أن إرتفاع كلفة الترحيل لتصاعد أسعار المحروقات.
وشكا مجاهد عبد الحميد، موظف، من ارتفاع أسعار الخضروات مضيفا بأن المرتب لا يفي بمتطلبات "قفة الملاح" والمح إلى أن تجار الخضروات أصبحوا يبيعون للمواطن على حسب قدرته الشرائية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - ارتفاع أسعار الخضروات وضعف القوة الشرائية بمدني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق