اخبار السودان من سونا - الدمازين تنظم ورشة تدريبية عن الحكم الذاتي للمنطقتين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
-دشنت الأمانة العامة لمجلس التخطيط الاستراتيجي باقليم النيل الأزرق بالتعاون مع منظمة صناع المستقبل بقاعة التخطيط الإستراتيجي ورشة تدريبية عن الحكم الذاتي للمنطقتين وفق بنود إتفاقية سلام جوبا برعاية السيد وزير المالية و القوى العاملة المكلف. وقالت الدكتورة احساس محمد احمد مدني الأمين العام للتخطيط الاستراتيجي بالإقليم إن الورشة استهدفت جميع القيادات الأمنية والشرطية و بمشاركة واسعة من الخبراء والمهندسين والمديرين التنفيذيين ومديري الإدارات وهدفت لتبصير المواطنين بمعرفة الحكم الذاتي.
وأوضحت أن تجربة الحكم الذاتي تعد من التجارب الحديثة على المنطقتين، تم التوصل إليها عقب عقد اتفاقية سلام جوبا في مناطق النزاع بالنيل الأزرق و جنوب كردفان.
وأضافت أن المواطن يحتاج الى توعية وتبصير لمعرفة مفهوم الحكم الذاتي والتخطيط ونشر الوعي.وأبانت أن ادارتها وضعت خطة تمهيدية لفترة الحكم الذاتي تستوجب إقامة الورش والندوات التي تبصر المواطنين بمفهوم الحكم الذاتي والمكتسبات التي يغتنمها الإقليم عبر الحكم الذاتي وضرورة تمتع المواطن بالخيرات والموارد الموجودة في الإقليم لافتة الى أن الورشة تعد أولي الورش التي تنفذ في عبر مجلس التخطيط الإستراتيجي.
وأبدت أحساس عن أملها بأن تخرج الورشة بتوصيات تساهم في رفع إقليم النيل الأزرق وان تكون تجربة الحكم الذاتي في النيل الأزرق تجربة رائدة يستفيد منها .
وحيا يوسف عبدالعزيز ممثل المخابرات بالإقليم مواطني الإقليم بهذا الاستحقاق وتمنى التوفيق لحاكم الإقليم كاشفا أن تجربة الحكم الذاتي تعد إحدى الإجابات على السؤال الذي يواجه السودان منذ الإستقلال والمتمثل في كيفية حكم السودان.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من سونا - الدمازين تنظم ورشة تدريبية عن الحكم الذاتي للمنطقتين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق