اخبار الإقتصاد السوداني - انطلاق الحملة القومية لجمع جلود الأضاحي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 14-7-2021 (سونا) - أعلن الباشمهندس إسماعيل شمس الدين الشافعي، وكيل وزارة الصناعة انطلاق الحملة القومية لجمع جلود الأضاحي برعاية وزارتي الصناعة والزراعة، بالتعاون مع القطاع الخاص، بنك التنمية الصناعي واتحاد الغرف الصناعية، ووكالات الجلود وبالتنسيق مع ولاية الخرطوم. وأكد وكيل وزارة الصناعة في منبر وكالة للأنباء، اليوم أهمية صناعة الجلود في دفع عجلة الاقتصاد، وقال إنها ثروة قومية و لا بد من المحافظة عليها. وأبان أن هذه الحملة تأتي لجمع جلود الأضاحي بتوعية المواطنين بأهمية هذه الجلود عن طريق نشر فيديوهات توعوية وللذبح والسلخ،
معلنا تكوين لجنة قومية للحملة تضم كلاًّ من وزارة الصناعة ووزارة الزراعة والذين أسهموا، كما ستشارك في الحملة لجان المقاومة والمساجد وشركات الاتصال للتوعية. وأوضح أن هذه الحملة تستهدف 500 ألف قطعة من الجلود يتم تجهيزها للمدابغ وإعادة صناعتها لرفع قيمتها الاقتصادية.
وأكدت المهندسة سامية حامد محمد، خبير جودة إنتاج صناعة الجلود استمرارية الحملة خلال هذا العام، ووضع خطة استراتيجية طويلة المدى للمحافظة على البيئة وتأهيل مختصين في الذبح، موضحة أنه من المتوقع جمع ما لا يقل عن 500 ألف قطعة من الجلود بولاية الخرطوم، و2 إلى 3 ملايين قطعة في الولايات الأخرى.
وناشد الأستاذ محمد علي حسن أحمد ممثل غرفة الجلود والمصنوعات الجلدية، والأمين العام للغرف الصناعية، المواطنين ورجال المقاومة والمساجد وكل المشاركين الإسهام في إنجاح الحملة بتوصيل الجلود للمراكز والمدابغ في أسرع وقت لتفادي تعرضها للتلف في مدة أقصاها ساعتين، مؤكداً جاهزيتهم لاستلام أكبر كمية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - انطلاق الحملة القومية لجمع جلود الأضاحي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق