اخبار الإقتصاد السوداني - تاور يرأس اجتماع لجنة متابعة قضايا مناطق حقول البترول

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 14-7-2021م (سونا)- رأس عضو مجلس السيادة الانتقالي الدكتور صديق تاور بالقصر الجمهوري اليوم، اجتماع لجنة متابعة قضايا مناطق حقول البترول والمحافظة على أمنها واستقرارها. وقال الأستاذ حماد عبد الرحمن صالح والي ولاية غرب كردفان في تصريح صحافي إن الاجتماع استعرض التحديات التي تواجه إنتاج البترول في الحقول، والقضايا المتمثلة في إحداث التنمية المجتمعية، وإيجاد الحلول المناسبة لمعالجة الأثر البيئي لصناعة النفط في هذه المناطق.
وأشار الوالي إلى أن الاجتماع بحث عددأً من القضايا التي تهم تلك المناطق في إطار المسؤولية الاجتماعية، بجانب دور الآلية الرباعية التي تضم الوزارة والشركات وحكومة الولاية والمجتمع المدني، للوفاء بالاتزامات تجاه المجتمع.
وأوضح الوالي أن عضو مجلس السيادة تاور، تسلم توصيات "مؤتمر النفط بمناطق الإنتاج"، الذي عقد مؤخرا بالفولة، لوضع الخطط العلمية لإدارة موارد النفط، لضمان استقرار المنطقة أمنيا واقتصاديا.
من جانبه أوضح المهندس طارق عبد الرحمن رئيس شركة شارف لعمليات البترول العاملة في مربع 17 بمنطقة غرب كردفان وشرق دارفور، أن الاجتماع بحث عدداً من القضايا والتحديات التي تواجه قطاع النفط ودور الشركات في إحداث التنمية المجتمعية ومعالجة الآثار البيئية لنشاط وصناعة النفط.
وتحدث ممثلو شباب تجمع حقول البترول والاَلية الرباعية، مشددين على ضرورة قيام الشركات العاملة في مجال البترول بواجباتها تجاه المسؤولية، وأهمية معالجة الآثار البيئية وإيجاد الحلول لمسألة العمالة والتعويضات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - تاور يرأس اجتماع لجنة متابعة قضايا مناطق حقول البترول في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق