اخبار السودان من سونا - دورة تدريبية حول إدارة كوارث السيول والفيضانات بسنار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نظمت منظمة الرعاية والطفولة العالمية فرع ولاية سنار بالتعاون مع وزارة الصحة بسنار ومحلية الدندر اليوم دورة تدريبية حول إدارة كوارث السيول والفيضانات بالمناطق المتأثرة بمحلية الدندر. ودعا الاستاذ احمد العوض مدير الطوارئ بمنظمة رعاية الطفولة العالمية، لدى مخاطبته الورشة ،الدارسين الى الاستعداد والتصدي للكوارث بمحلية الدندر و العمل والاستعداد التام لللطوارىء كاشفا عن أنشطة المشروع المتمثلة في تقديم الإعانات للأسر الأكثر هشاشة بجانب معينات الايواء والأمن الغذائي وبرامج الصحة ، وأعرب عن أمله بالتوسع في الدعم ليشمل أكبر عدد من القري في المستقبل.
وأوضح الأستاذ محمد حسن البدري مدير مكافحة الأمراض بوزارة الصحة بالولاية ان الورشة تسهدف 10 من لجان المحلية لقريتي بئر الحمده وكوع الروابة بريفي الدندر باعتبارهم الأكثر تأثرا بالفيضانات السابقة.
واشار الى ان الورشة هي النشاط الأول للمشروع الذى يهدف الى دعم القري بتقديم مساعدات للاسر والمجتمعات الفقيرة لمحليتي الدندر والسوكي و تدريب اللجان علي كيفية الاستعداد للكوارث والفيضانات من أجل تهيئة المجتمع للقيام بادواره في عمليات الإخلاء والإجلاء للمتأثرين بجانب تقديم الدعم والمساندة من أجل وضع التدابير والتخفيف من آثار الفيضانات في مواقع الهشاشه والخطورة.
من جانبها أوضحت شذي مصطفي مسؤول المتابعة والتقييم بالمنظمة ان اهتمام المنظمة يرتكز بالطفولة، مشيرةً إلى ان هذه المشاريع الخدمية تمول عبر المانحين لمساعدة المجتمعات التي تتعرض للكوارث ، وقالت ان هذه البرامج تخضع للمتابعة والتقييم من أجل تجويد الأداء للوصول إلي الأهداف التي تنشدها المنظمة بوصول مساعداتها للمستحقين وأكدت استمرارية الدورات بالمنطقة لتأهيل المجتمعات بالصورة المثلي ..
فيما دعت الأستاذة مناسك منسق المياه والاصحاح والطوارئ بالمنظمة إلي ضرورة تفعيل لجان المجتمع لدرء الكوارث واشارت الي أهمية المشروع في دعم القري المتأثرة من أجل الحد من المخاطر والطوارئ المحتملة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من سونا - دورة تدريبية حول إدارة كوارث السيول والفيضانات بسنار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق