اخبار الإقتصاد السوداني - ورشة تدريبية في مجال التقصي الحقلي لامراض الحيوان بولاية سنار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
سنجة 13-7-2021 (سونا) - نظمت الإدارة العامة للثروة الحيوانية والسمكية -الادارة العامة لصحة الحيوان ومكافحة الاوبئة بولاية سنار بالتنسيق مع مشروع المسح الوبائي الخاص بدعم سبل العيش للرعاة واصحاب الحيازات الصغيرة ، نظمت اليوم الورشة التدريبية في مجال التقصي الحقلي للامراض الذي تنفذه منظمة ايفاد بتمويل من الاتحاد الاروبي بمشاركة ثلاثة ولايات سنار ، النيل الازرق وولاية النيل الابيض تنفيذا لبرنامج المسح الوبائي . من جهته أكد المهندس الصادق برمة اسماعيل مدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالانابة لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية للورشة ، أكد أن برنامج المسح الوبائي من المشاريع المهمة ، مبيناً أن كافة الدول المتطورة تعمل بمثل هذا البرنامج خاصة مشروع المسح الوبائي الخاص بالثروة الحيوانية والمسح الخاص بالصحة العامة للحيوان ، وأضاف برمة أن الصرف في هذا البرامج يقلل من التكلفة العلاجية.
وأبان برمة أن توفير الثروة الحيوانية وتطويرها والمسح الوبائي من اساسيات الوزارة ، ، داعيا المتدربين البيطريين للاستفادة القصوى من الخبراء القادمين من الاتحادية من أجل جني ثمار الدورة للفترات القادمة.
وفي ذات الصعيد كشف دكتور علي ادم حسين مدير الادارة العامة للثروة الحيوانية والسمكية بالولاية اكمال كافة الترتيبات والتحوطات اللازمة لعمليات المسح الوبائي في مناطق الهشاشة للاتجاهات الجنوبية في منطقة الدالي والمزموم والحدود الجنوبية باتجاه محلية الدندر.
واشار علي آدم الى أن الادارة وضعت برنامجا متكاملا لعمليات الرش لمكافحة نواقل الامراض ، مثمنا دور الحكومة الاتحادية في توفير المعينات وتوفير الاتيام لتغطية مناطق الولاية الحدودية المستهدفة ، وكشف عن إعداد تقارير عن مرض حمى الوادي المتصدع خاصة عند النقاط الارتكازية مع دولتي جنوب ودولة أثيوبيا ،قاطعا في ذات الوقت بعدم تسجيل الولاية لاي بلاغ بخصوص مرض حمى الوادي المتصدع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - ورشة تدريبية في مجال التقصي الحقلي لامراض الحيوان بولاية سنار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق