اخبار الإقتصاد السوداني - إجتماع مديري الزراعة بالولايات والمشاريع القومية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
إنطلق اليوم بالخرطوم إجتماع مديري الزراعة بالولايات والمشاريع القومية برعاية وزير الزراعة والغابات بروفيسور الطاهر إسماعيل حربي تحت شعار "زيادة الإنتاج والانتاجية تحقيقا للأمن الغذائي وتعظيماً للصادر". وقال الوزير لدى مخاطبته الإجتماع بحسب (سونا)، إن الإجتماع يهدف للوقوف على التحديات التي تواجه الموسم الزراعي بالولايات والعمل على تقديم الحلول اللازمة كما يناقش الإجتماع خطط الولايات في زيادة الإنتاج الزراعي من أجل توفير الغذاء ودعم الاقتصاد القومي ، مؤكداً بذل جهود الوزارة الاتحادية في تذليل العقبات ووضع السياسات لانجاح الموسم الزراعي.
ودعا الوزير الى أهمية التركيزعلى زيادة المساحات الزراعية وتأسيس المحاصيل لا سيما النقدية مضيفا أن الإجتماع سيستمر ليومين ويناقش كل خطط الولايات ومن ثم يصدر توصياته.
ومن جانبه إستعرض وكيل وزارة الزراعة والغابات السيد عبدالرحمن عبدالرحيم خطة الوزارة المستقبلية والتجهيزات للموسم الزراعي مشيداً بمشاركة وزراء الزراعة في الاجتماع وحرصهم للخروج بتوصيات تسهم في تحسين القطاع الزراعي ،داعياً للخروج بخطة تنفيذية للفترة القادمة لمدة أقصاها ستة أشهر.
وأستمع الإجتماع إلى تقارير عن موقف الزراعة بولايات النيل الأزرق ،الأبيض ،سنار ،الجزيرة ،غرب وشمال وشرق دارفور.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - إجتماع مديري الزراعة بالولايات والمشاريع القومية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق