اخبار الإقتصاد السوداني - تجار مواشي بالجزيرة:الترحيل والعلف سبب إرتفاع أسعار خراف الأضاحي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
مدني 13-7-2021 (سونا) - كشفت جولة وكالة للأنباء صباح اليوم بأسواق الماشية بولاية الجزيرة الارتفاع الكبير في أسعار خراف الاضاحي لهذا العام حيث تراوحت الأسعار 45 - 100 ألف جنيه وأرجع عدد من التجار إستطلعتهم سونا بالسوق المركزي بمدني الإرتفاع في الأسعار لكلفة الترحيل وأسعار العلف . حيث أعلن محمد عثمان أحمد (تاجر المواشي) الأسعار تتراوح بين 45 - 100 ألف جنيه باختلاف الأنواع والأحجام، وقال إن سعر الخروف الكباشي 70 - 100 ألف جنيه والحمري الكبير 55 - 75 ألف جنيه . وأوضح تاجر المواشي أحمد الطيب بانقا أن اسعار خراف الأضاحي البلديه زنة (30 - 35) كيلو 55 - 70 جنيه .
فيما أرجع تاجر المواشي حسن محمداني إرتفاع الأسعار لتراجع المبيعات والظروف الإقتصادية وجائحة كرونا رغم أن السودان بلد غني بالماشيه . وأقر التاجر محمد حسن فضل المولى بخسارة التجار لعدم تمكنهم من ترحيل كميات الضأن التي إشتروها من منطقة المجلد لتكاليف الترحيل العالية مما أدى لرفع أسعار الأضاحي .
وأوضح الصادق عبد الرحمن (موظف حكومي) أن الظروف الإقتصادية التي يعيشها السودان الآن أثرت في جميع النواحي وارتفعت كل الأسعار بصوره جنونيه خاصه السلع الإستراتيجية ونحن لا نستغرب الإرتفاع في أسعار خراف الأضاحي .
وأشار المواطن أحمد علي نور إلى أن الأضحية فرض كفايه على المستطيع ويمكن للأسرة الكبيرة أن تضحي بخروف واحد بحيث يلم الشمل ويحتفلوا بهذه الشعيرة الدينيه .
وقال المواطن الصديق التوم أن الأسعار العالية أرهقت كاهل المواطن البسيط ، وأشار إلى أن كثير من المواطنين لا يستطيعون أن يضحوا هذا العام وذلك بسبب الأسعار العالية .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - تجار مواشي بالجزيرة:الترحيل والعلف سبب إرتفاع أسعار خراف الأضاحي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق