اخبار الإقتصاد السوداني - الاعلان عن خطة مشتركة لإكثار البذور بجنوب دارفور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية والمراعي بولاية جنوب دارفور عن خطة مشتركة بين الوزارة الولائية والبحوث الزراعية الاتحادية والصليب الأحمر لعملية إكثار البذور في الولاية. وقال أحمد عبدالرحمن مكي، مدير القطاع الزراعي بالوزارة في تصريح ل"سونا" إن الوزارة خصصت (12) وابورا زراعيا للعمل في مشروع خطة إكثار البذور لتوفير التقاوى الزراعية المحسنة تم توزيعها في قطاعات مختلفة في حمراية، بلبل، كاس، دمه، ومرلا بشاركة مع منظمة الصليب الأحمر ومركز البحوث الزراعية بإستخدام تقانات زراعية عالية، بالإضافة الى مشروع سبل كسب العيش بالتعاون مع المنظمة العربية ومنظمة الأغذية والزراعة العالمية "الفاو" فضلاً عن مزارع إضافية في كل محلية بغرض الارشاد الزراعي.
وقال أحمد عبدالرحمن إن حكومة الولاية قامت بدفع (16) مليار جنيه لتمويل التقاوى للموسم الزراعي الحالي بغرض توطين البذور بجانب (12) مليار جنيه لصيانة 80% من الوابورات الزراعية ،مشيراً الى أن الوزارة بدأت في تنفيذ خطة لزراعة (10) ملايين فدان خلال الموسم الحالي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - الاعلان عن خطة مشتركة لإكثار البذور بجنوب دارفور في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق