اخبار السودان من كوش نيوز - مصادر تكشف تفاصيل نسب ومقاعد هيكلة قوى الحرية والتغيير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تحصلت مصادر على تفاصيل الهيكلة المقترحة بموجب الاجتماع رقم (17) بين مركزية الحرية والتغيير والجبهة الثورية وحزب الأمة القومي . وطبقاً للمقترح يتم تشكيل الهيئة العامة للتحالف من 171 عضواً موزعة على 90 مقعداً للولايات بتمثيل 5 مندوبين عن كل ولاية والقوى السياسية 25 عضواً والقوى الجديدة غير الموقعة على اعلان (قحت) 20 مقعداً ، على أن توزع مقاعد القوى السياسية بالتحالف على حزب الأمة 5 مقاعد ، التجمع الاتحادي 3 ، البعث الاصل 2 والمؤتمر السوداني 2 فيما تمثل بقية القوى السياسية بمقعد واحد.
ونص المقترح بحسب صحيفة السوداني، على تخصيص 11 مقعدا لحركات الكفاح المسلح بواقع مقعدين لكل حركة عدا حركة بقيادة خميس اذ منحت مقعدا واحدا.
وتم اقتراح تخصيص 25 مقعدا منها 10 مقاعد لتجمع المهنيين و8 للقوى المدنية.
وجرى الاتفاق على اختيار النساء لوقت لاحق.
وفيما يتصل بتكوين المجلس المركزي حدد المقترح تكوينه من 61 عضواً . أما تكوين المكتب القيادي فقد حدد المقترح أن يشكل من عدد 17 عضواً على أن يتم توزيعهم كالآتي : 7 مقاعد للقوى لسياسية ،5 لحركات الكفاح المسلح مقعدان لتجمع المهنيين ومقعد واحد لرئيس الوزراء.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من كوش نيوز - مصادر تكشف تفاصيل نسب ومقاعد هيكلة قوى الحرية والتغيير في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق