اخبار الإقتصاد السوداني - ترتيبات واستعدادات مبكرة لإنجاح الموسم الزراعي في "أبو كرشولا"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اكد المدير التنفيذي لمحلية ابوكرشولا بولاية جنوب كردفان القطاع الشرقي صديق بابكر رحال ان المحليه قامت بتحضيرات واستعدادات مبكرة للموسم الزراعى ذلك من خلال ترسيم المسارات والمراحيل وتحديد المخارف ووضع البواكم لفض النزاع ومنع الاحتكاكات بين الرعاة والمزارعين. جاء ذلك لدى مخاطبته تدشين مشروع توزيع التقاوي المحسنة للنازحين والعائدين بادارية ام بركة الذي تنفذة منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ألفاو بالتعاون مع مركز ارياف للتدريب والتنمية ووزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية.
وقال صديق ان محلية ابوكرشولا غنية بالأراضي والمساحات الزراعية الخصبة ذات التربة الإنتاجية العالية وفي نفس الوقت تتمتع بثروة حيوانية كبرى مؤكدا هدوء الوضع الأمني خاصة بعد الصلح الذي تم برئاسة المحلية بين المكونات السكانية.
واضاف صديق انه تجري الان الترتيبات الخاصة بمحليتي الرهد وابوكرشولا لعقد اجتماع مشترك للبحث عن أحكام التنسيق لضبط ظاهرة المتفلتين مشيدا بدور منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (ألفاو) لدعمهم للنازحين والعائدين بالاماكن المختارة والتي هي في أمس الحاجة للمساعدات الإنسانية لتاثرهم بالحرب.
من جانبه أوضح الباشمهندس إبراهيم أبوبكر رئيس فريق عمل منظمة الفاو مكتب جنوب كردفان كادقلي أن توزيع البذور والتقاوى المحسنة ذات جودة عالية في الانتاج وتسهم كثيراً في تحسين مستوى الدخل الفردي مشيرا إلى أن المنظمة تهتم بالزراعة والرعي وان المشروع يأتي في إطار خطة ( الفاو) لدعم الإنتاج والإنتاجية وتمكين المواطنين النازحين والعائدين والمعاقين اقتصادياً نتيجة للظروف الحياتية.
وقال ان المشروع يستهدف ثلاثة مناطق مختلفة أكثر تأثرا اقتصادياً بسبب المشاكل الحرب والكوارث الطبيعية وغيرها.
فيما أكد رئيس تنسيقية الحرية و التغيير بمحلية ابوكرشولا عامر عبدالله عبدالرحيم رشاش بان توزيع التقاوي المحسنة للنازحين والعائدين إضافة حقيقية وقيمة بالنسبة لحاجة انسان تلك المنطقة باعتباره عانى من النزوح والتشرد وتأثر لفترة طويلة مطالبا المنظمة والمنظمات الأخرى بالمزيد من الدعم والتوسع في المشروعات التنموية لتقليل حدة الفقر.
فيما أشاد العمده احمد علي العقيد ادارية وحدة ام بركة بدعم المنظمة والمساعدات الإنسانية وقال ان المواطنين نزحوا وعادوا وتنقصهم المعينات واوضاعهم الاقتصادية صعبة لمجابهة فصل الخريف لكن بعد توزيع التقاوي المحسنة يمكن يتحقق شئ من الاستقرار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - ترتيبات واستعدادات مبكرة لإنجاح الموسم الزراعي في "أبو كرشولا" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق