اخبار الإقتصاد السوداني - الجمعيات التعاونية تحتفل بمرور 93 عاماً على تأسيسها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 11-7-2021 (سونا)- احتفلت الجمعيات التعاونية الحرفية الإنتاجية باليوم العالمي للتعاونيات بمرور 93 عاما على تأسيسها، تحت شعار (الجمعيات لمحاربة الفقر بالإنتاج)، وذلك بالمنطقة الصناعية الخرطوم، وسط حضور مميز من قاعدة الحرفيين بولاية الخرطوم. قال المهندس نصر الدين داوود أبشر، سكرتير جمعية الحرفيين التعاونيين بالسجانة إن كيان التعاونيين سيسهم في دعم الاقتصاد السوداني عبر الإنتاج المميز المشهود للحرفيين على مر التاريخ إذا وجد الرعاية الكاملة، مشيراً إلى أن الجمعيات التعاونية تعول أسرا كبيرة وتسهم في تخفيف حدة الفقر لكثير من الأسر بزيادة الإنتاج، مطالباً الجهات الرسمية بالدولة بضروة الاهتمام بدعم الصناعات الحرفية لمزيد من التجويد.
من جانبه قال الأستاذ محمد علي كسمبر، ممثل جمعية الحرفيين التعاونية بالمنطقة الصناعية الخرطوم إن السودان بإمكانه أن يدعم نفسه باستغلال موارده وإمكانياته الكبيرة بصورة تحقق تطلعات الشعب السوداني في تحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن التنمية المستدامة تتم عبر التدريب والتأهيل المستمر حتى يتحقق التوازن الاقتصادي، مؤكداً أن شريحة الحرفيين مهمة ولها دور فاعل في كل العالم، كما أنها تستوعب كل من يرغب في الدخول إلى مجال كسب خبرات دون عوائق.
أبشر يعقوب سليمان الأمين العام للجمعية التعاونية بمحطة سبعة الصحافة، قال إن تنمية قطاع الحرفيين تتم بواسطه تأهيل الكوادر العاملة فيه، مؤكدا دعمهم لحكومة الفترة الانتقالية، آملاً أن تهتم الدولة ممثلة في وزارتي الصناعة والزراعة بتوفير ودعم برامج لتطوير الإنتاج الزراعي والصناعي وفي مختلف المجالات، ودعم كل ما من شأنه دعم الاقتصاد.
المهندس عباس العاقب عباس نائب رئيس اتحاد الحرفيين السابق قال إن التعاونيات تضم 16 جمعية حرفية متخصصة بجميع محليات الخرطوم، وهي تعمل باستمرار في تطوير المهنة، مناشداً حكومة الثوره الاهتمام بصغار الحرفيين لأنهم شريحة مهمة في دعم الاقتصاد.
ممثل الجميعة التعاونية بسباق الخيل قال إن توفير ماكينات ومعينات عمل لصغار الحرفيين أمر مهم وإن الحرفيين يحتاجون إلى معدات عبر التمويل الميسر بواسطة البنوك حتى يتحقق لهم ما يرغبون فيه من تطوير الصناعة، مشيراً إلى أن الحرفيين لا يحتاجون إلى دعم مالي من أحد بل يحتاجون إلى توفير معينات لتطوير مهمتهم التي يكسبون منها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - الجمعيات التعاونية تحتفل بمرور 93 عاماً على تأسيسها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق