اخبار السودان من سونا - بحث ترتيبات قيام مؤتمر نظام الحكم والادارة بولاية كسلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بحث والي كسلا المكلف امين عام الحكومة الاستاذ الطيب محمد الشيخ لدى استقباله أمس وفد وزارة الحكم المحلي ممثلا في اللجنة الاشرافية علي قيام مؤتمرات نظام الحكم والادارة بالسودان الذي يزور الولاية هذه الايام برئاسة الاستاذة منال احمد اسماعيل بحث الجوانب المطلوبة لعقد المؤتمر بالولاية والذي يجئ في اطار استكمال مطلوبات الفترة الانتقالية وتنفيذ اتفاق السلام الشامل الموقع بين الحكومة والحركات المسلحة بجوبا وذلك بتكوين اللجان الاشرافية وتمثيل الفعاليات في اللجان وعقد الورش علي مستوي الولاية والمحليات. ورحب الوالي بزيارة الوفد الذي ضم ممثلين من كافة الجهات المناط بها قيام المؤتمر من وزارة الحكم الاتحادي واللجنة القومية التنفيذية لنظام الحكم والحرية والتغيير واطراف العملية السلمية ،مؤكدا علي اهمية المؤتمر في مناقشة قضايا الحكم في والخروج بقرارات وتوصيات تكون من المستويات القاعدية وبمشاركة كل فعاليات المجتمع ،مشيرا الي ان قيام هذه المؤتمرات علي مستوي الولاية مربوط بقيام مؤتمر قضايا الشرق.
وقال الوالي ان المؤتمرين يصبان في جانب واحد وان مؤتمر قضايا الشرق واحد من المطلوبات المهمة وكذلك مؤتمر نظام الحكم والادارة في السودان الذي يهم كل .
واضاف ان ولاية كسلا جزء من هذه المنظومة والعمل وستعمل بماخرج به الاجتماع باضافة كثير من الجهات المطلوبة للعمل في اللجنة.
من جانبها اوضحت رئيسة الوفد ان زيارة الوفد للولاية تجئ في اطار التحضير للمؤتمر بالطواف علي الولايات عبر اللجان الاشرافية لتكوين اللجان الاشرافية استعدادا لاقامة الورش القاعدية علي مستوي الولايات والمحليات ومن ثم اقامة مؤتمر الولاية المعنية ورفع التوصيات للمؤتمر العام بالخرطوم.
وقدم الوفد تنويرا للوالي بمهمة اللجنة حيث تم الاتفاق علي ضرورة ان تشكل اللجنة الولائية من كافة فئات المجتمع بالولاية ومنظمات المجتمع المدني وقوي الحرية والتغيير والادارة الاهلية،موضحة ان وفد اللجنة سيلتقي مكونات الولاية للتفاكر معها حول المرشد الذي تم التوافق عليه في ورش نظام الحكم التي عقدت بقاعة الصداقة نهايات ابريل الماضي والذي امن علي قيام اللجان بهدف الاشراف علي الورش القاعدية بمشاركة كافة جماهير الولاية والمحليات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من سونا - بحث ترتيبات قيام مؤتمر نظام الحكم والادارة بولاية كسلا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق