اخبار الإقتصاد السوداني - مطالب بإنشاء مدينة للصناعات الصغيرة ومصرف للتنمية الصناعية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
طالب ملتقى الصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر، في ختام أعماله اليوم بقاعة الصداقة يوم الخميس، بإنشاء مدينة صناعية خاصة بالصناعات الصغيرة، وإنشاء محفظة متخصصة لتوفير التمويل لأصحاب الحرف، إضافة إلى إلحاق مصرف التنمية الصناعية بوزارة الصناعة، مع زيادة سقوفات التمويل من 12% إلى 25%. وأمن الملتقى على إنشاء مفوضية خاصة بالصناعات الصغيرة و المتناهية الصغر، ووضع خطة استراتيجية شاملة خاصة بالصناعات الصغيرة.
وأوصى بإعداد قانون خاص بالصناعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، ووضع إطار تنظيمي لتلك الصناعات، إضافة إلى تهيئة وكالات الضمان مع البنوك المتخصصة.
ودعا الملتقى لاستخدام آليات المخاطر بالتعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية، بجانب وضع ضمانات مناسبة للعمل خاصة في ظل الأزمات التي تواجه صغار المنتجين .
وأوصى بإدخال مؤسسات التأمين كشريك أصيل لحماية القطاع، وركز على ضرورة إنشاء منصة للتسويق الإلكتروني للصناعات الصغيرة.
كما طالب الملتقى بتبني سياسات تدعم التعليم الفني والمهني والتقني، والشروع لإجراء مسح صناعي شامل لقطاع الصناعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وتخصيص بعض الصيغ التمويلية لتمويل المشروعات الصغيرة التي تتماشى مع سياسة البنوك، وتشجيع وتبني جمعيات المساعدة الذاتية وتأهيل النساء للعمل والإنتاج وتدريبهن ليَكُنَّ نواة للشركات التعاونية، إضافة لربط الصناعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بالجامعات والمعاهد والبحث العلمي ومراكز التقنية التكنولوجية، بجانب إجراء دراسة لتقييم قطاع الصناعات الصغيرة والحرفية، وتشجيع ودعم المرأة المنتجة.
وأمن على أهمية دور الإعلام والفنون في عرض صورة حقيقية عن القطاع دون أي شائعات.
وأوصى بتنفيذ الدراسات التي قدمت، الخاصة ببعض المشاريع في المناطق الخمس بالولايات، وذلك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو).

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - مطالب بإنشاء مدينة للصناعات الصغيرة ومصرف للتنمية الصناعية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق