اخبار الإقتصاد السوداني - زكاة شمال دارفور تؤكد استمرار دعم خلاوي تحفيظ القران الكريم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الفاشر 8-7-2021(سونا) - أكد ممثل أمين ديوان الزكاة بولاية شمال دارفور الشيخ عيسي آدم بخيت الدخري دعم الزكاة للخلاوي ودور العبادة وتسخير كافة الإمكانيات التي تمكنها من تحفيظ النشئ تعاليم القران الكريم ونشر علومه وسط مجتمع الريف . وقال أن الزكاة تعول كثيرآ علي الخلاوي لما لها من دور متعاظم تجاه المجتمعات المحلية المختلفة.
وأعلن الدخري خلال تفقده اليوم خلوة منطقة أم ليونة النموذجية لتحفيظ القران التابعة لوحدة ريفي الفاشر الإدارية الذي تم إنشاؤها علي نمط خلاوي همشكوريب برفقة عدد من شركاء الدعوة عن دعم الديوان للخلوة بمبلغ مائة ألف جنيه لتهيئة البيئة الملائمة التي تمكن طلابها من حفظ القرآن الكريم، داعيآ إلي ضرورة التمسك بحبل الله المتين للفوز في الدارين.
من جهته إعتبر ممثل ديوان الأوقاف الإسلامية بالولاية الحاج عبد الرحمن خلوة ام ليونة إضافة حقيقية للتعليم الديني بالمنطقة والمناطق الأخري المجاورة، مجددآ وقوف الأوقاف مع الخلوة ودعمها حتى تكون دارآ للشوري وملجأ لكل الأمور الدينية والدنيوية .
فيما ثمن شيخ خلوة أم ليونة عبد الله محمد الزين الدور الكبير الذي ظل يقوم به ديوان الزكاة تجاه خلاوي القران الكريم ودور العبادة بمختلف المناطق.
وأضاف أن داخلية الخلوي تضم عدد (150) طالبآ وطالبة من قرية أم ليونة والقري المجاورة،
وأستعرض أهداف الخلوة والمتمثلة في تحفيظ النشئ القرآن الكريم وعلومه لتوطيد صلات العباد بربهم فضلآ عن رتق النسيح الإجتماعي والعمل علي محاربة العادات والظواهر السالبة وسط الشباب والمجتمع.
وطالب الزكاة بضرورة المساهمة في دعم الخلوة التي تأثرت بالحريق الذي إندلع بها مؤخرآ وتسبب في إحداث بعض الخسائر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - زكاة شمال دارفور تؤكد استمرار دعم خلاوي تحفيظ القران الكريم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق