اخبار السودان من كوش نيوز - الحركة الوطنية للبناء تطرح مسارات للحل السياسي والاجتماعي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
طرحت الحركة الوطنية للبناء والتنمية ميثاقاً للحل السياسي والإجتماعي بهدف الخروج من الأزمات الراهنة التي تشهدها البلاد، ونوهت الى الأحزاب التي تدعي الديمقراطية ليست منتخبة واتهمتها بأنها لاتحظى بتوافق.
وقال الناطق الرسمي للحركة هشام أحمد خلال مؤتمر صحفي بقاعة الصداقة أمس هؤلاء تحالفوا مع العسكر وتغولوا على العمل السياسي.
وطالب بإلغاء الوثيقة الدستورية والعودة لدستور العام 2005م ، وحل الحكومة وتكوين حكومة وحدة انتقالية لا حزبية تتمتع بالكفاءة دون تمييز أيديولوجي أو جهوي أو عرقي، بجانب تحديد مهام الحكومة الجديدة في إسعاف الاقتصاد وتخفيف تكاليف المعيشة ، وبسط الأمن وفرض هيبة الدولة ، وتمسك بتنفيذ إتفاقية جوبا والإيفاء بالتزاماتها ،ودعا إلى دمج قوات الدعم السريع في القوات المسلحة بعد إعادة تأهليها.

وشدد بحسب صحيفة الجريدة، على ضرورة التحضير والإشراف على قيام انتخابات برلمانية ورئاسية خلال عام ، واقترح تنظيم 4 مؤتمرات كمؤتمر التكوينات الإجتماعية الذي يهدف لتحديد هوية البلاد، مؤتمر القوى السياسية والنقابية إبرام ميثاق سياسي لتكوين النقابات، مؤتمر القوى المدنية والمؤسسة العسكرية الذي يحدد العلاقة ما بين القوى المدنية والعسكرية ، ومؤتمر الوحدة الوطنية والذي يشارك فيه أسر الشهداء وأصحاب الضرر المباشر من الحروب وممثلي الأجهزة الأمنية والعسكرية فضلاً عن مشاركة ممثلي الخدمة المدنية والقضاء والخبراء والأكاديميين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من كوش نيوز - الحركة الوطنية للبناء تطرح مسارات للحل السياسي والاجتماعي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق