اخبار الإقتصاد السوداني - ارتباك وركود بأسواق الإلكترونيات ومحال تجارية توقف البيع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أحجمت بعض محال بيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية في العاصمة الخرطوم، عن البيع، فيما ضاعف البعض الآخر الأسعار تحسباً لتطبيق وتنفيذ إجراءات الجمركي الجديدة التي أقرتها الدولة بزيادة التعريفة الجمركية. وكشفت جولة ل (مداميك)، على عدد من محال الأجهزة الكهربائية اليوم الأربعاء، عن توقف غالبية المحال التجارية عن البيع، فيما ضاعفت محال أخرى أسعارها، وتفاوتت أسعار الأجهزة حسب الماركات، وارتفع سعر الخلاط الكهربائي العادي من 18 ألفاً إلى 25 ألف جنيه، وهناك نوعية أخرى من الخلاطات ناشيونال وبانسونك تتراوح أسعارها بين 35 إلى 55 ألف جنيه، والثلاجات تتباين أسعارها حسب النوعية والحجم، حيث ارتفع سعر الثلاجة 10 قدم من 150 إلى 170 الف جنيه.
وبلغ سعر شاشة إل جي 32 بوصة 45 ألف جنيه، وتتفاوت الأسعار حسب الحجم، حيث يبلغ سعر الشاشة 42 بوصة 145 ألف جنيه، والبوتجازات تتراوح بين 45 ألفاً للبوتجاز الصغير التربيزة، والكبير يتراوح بين 125 – 230 ألف جنيه، والغسالات تتراوح بين 140 إلى 225 ألف جنيه للحجم الكبير، والمكيفات نوعية نسمة 150 ألف جنيه، وموتور المياه نصف حصان وصل إلى 40 ألفاً، وواحد حصان 85 ألف جنيه، والمراوح تتراوح بين 25 إلى 45 ألفاً حسب النوعية والماركة.
وكان الإقبال على الشراء بمحلات بيع الأجهزة الإلكترونية والموبايلات ضعيفاً، بسبب الارتفاع الكبير الذي طرأ بعد الإجراءات الاقتصادية الأخيرة، ووصلت أسعار اللابتوب الميني إلى 65 ألف جنيه، وتوشيبا ولونوفو يتراوح بين 115 إلى 140 ألف جنيه، وشهدت أسعار الموبايلات ارتفاعاً كبيراً، وتراوحت الأسعار بين 35 ألف جنيه إلى 650 ألف جنيه، حسب الماركة والموديلات الجديدة.
ويشهد سوق الموبايلات ركوداً وضعفاً في البيع، وقال تاجر الأجهزة الكهربائية مصطفى إبراهيم، إن ارتفاع الدولار الجمركي أربك أسواق الأجهزة الكهربائية، وهناك ركود شديد في عمليات البيع، مؤكداً أن الأسعار شهدت ارتفاعاً ملحوظاً بعد إجراءات رفع الدولار الجمركي، والمتغيرات التي تحدث في أسواق سعر الصرف.
مداميك

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - ارتباك وركود بأسواق الإلكترونيات ومحال تجارية توقف البيع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق