اخبار الإقتصاد السوداني - قرار بافتتاح مشروع السكن الاقتصادي بزالنجي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم في 7-7-2021 (سونا) - قرر مجلس ادارة محفظة السكن الاقتصادي بولاية وسط دارفور في اجتماعه اليوم برئاسة مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية برئاسة الدكتور أديب عبد الرحمن والي الولاية، افتتاح المرحلة الأولى للسكن الاقتصادي بالولاية بمدينة زالنجي. واكد الوالي اهتمامه بالتوسع في مشروعات الإسكان بالمحليات الأخرى لأهميتها ولكونها تتسق مع مشروع الولاية الكبير "مشروع نقل المدينة إلى الريف"، مشيراً الى ان برنامج حكومة الولاية يرتكز على الاهتمام بمحاور رئيسية أبرزها تحقيق السلم الاجتماعي والتنمية والخدمات وتحسين الاقتصاد والإعلام بجانب برنامج الإصلاحات .
وقال والي ولاية وسط دارفور إن ولايته من أكثر الولايات التي تضررت بالحرب وبها 35 معسكر للنزوح كما نزح عدد من أبنائها لولايات أخرى واللجوء لخارج البلاد، مبينا أن الحاجة كبيرة للإسكان لأنه يشجع على عودة المواطنين إلى قراهم للمساهمة في عجلة التنمية والاعمار والاستقرار وتعزيز السلم الاجتماعي تتحقق العدالة الاجتماعية.
وأشاد محمد صديق المدير التنفيذي للصندوق القومي للاسكان بتمويل البنوك لمشروعات السكن الاقتصادي بالولاية والبلاد، مؤكداً أن السكن يأتي في مقدمة اولويات ثورة ديسمبر المجيدة باعتباره من ضروريات الحياة بعد المأكل والمشرب.
واستعرض الدكتور الهادي ابو ضفائر الأمين العام للصندوق القومي للاسكان والتعمير ، اهداف وبرامج الصندوق خلال هذه المرحلة، معلناً عن وضع خطة للتوسع في مشروعات الإسكان بالبلاد تتضمن السعي لبناء شراكات مع مؤسسات التمويل والاستثمار العقاري من داخل وخارج بغرض توفير السكن للشرائح المستهدفة والمساهمة في تحقيق التنمية والنهضة في السودان بصورة تحفظ للإنسان كرامته.
ودعا لثورة حقيقية في مؤسسات الدولة تنفيذاً لشعارات ثورة ديسمبر وأعلن مباركة الصندوق افتتاح مشروع السكن الاقتصادي بزالنجي وتشكيل لجنة لهذا الغرض.
ومن جانبه قال السيد محمد المقبول مدير مصرف الادخار البنك الرائد لمحفظة تمويل مشروعات السكن الاقتصادي بوسط دارفور ان البنوك تساهم في تمويل الاسكان تأكيداً لدورها الوطني في خدمة المجتمع وتنمية ودائع ومدخرات عملائها.
واكد محمد يوسف علي مدير صندوق الاسكان بالولاية مقرر مجلس إدارة المحفظة اكتمال العمل في مائتي وحدة سكنية وهي جاهزة للافتتاح من أصل ثلاثمائة وحدة يشملها المشروع ، مثمناً رعاية حكومة الولاية والصندوق القومي للإسكان للمشروع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - قرار بافتتاح مشروع السكن الاقتصادي بزالنجي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق