اخبار الإقتصاد السوداني - وزير الصناعة يطالب بتبعية بنك التنمية الصناعية للوزارة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد وزير الصناعة ابراهيم الشيخ الاهتمام بالصناعات الصغيرة ، وتوفير الدعم لها ، مؤكداً انها ستكون قاطرة للصناعات باعتبارها انها مستوعبة لقاعدة كبيرة من الحرفيين . وقال الشيخ لدى مخاطبته اليوم ملتقى الصناعات متناهية الصغر والصغيرة بقاعة الصداقة ،إن نجاح الصناعات الصغيرة يحتاج لتطبيق سياسات تتعلق برسوم الإنتاج والرسوم الجمركية .
وأشار إلى وفرة الفواكة والخضروات بالبلاد، مبيناً أنها تشكل نموذجاً للصناعات الصغيرة يمكنها المساهمة في الدخل القومي .
وأشار الشيخ الى قضية التمويل كواحدة من المشاكل التي تواجه الصناعات الصغيرة ، مشدداً على ضرورة تبعية بنك التنمية الصناعية للوزارة ، إضافة إلى توجيه الصناعات التحويلية للصناعات الصغيرة . وتناول سيادته شح التيار الكهربائي وما يسببه من مشاكل في المجال عموماً.
و إختتم وزير الصناعة حديثه بضرورة إيجاد بيئة تليق بالصناعة، والتأكيد على أهمية التدريب الحرفي ، وإنزال السياسات التطبيقية على أرض الواقع ، وقال إنه لا بد من وقف تصدير الخام والشروع في التصنيع للوصول الى مراحل متقدمة في هذا المجال.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - وزير الصناعة يطالب بتبعية بنك التنمية الصناعية للوزارة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق