اخبار الإقتصاد السوداني - فساد في توزيع اراض في غرب القولد في الشمالية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكدت والي الولاية الشمالية بروفسيور آمال محمد عز الدين، سعي حكومة الولاية لمعالجة الانهيار الكبير في المؤسسات التعليمية والصحية الذي خلفه النظام البائد طيلة ثلاثين عاماً. وتفقدت الوالي خلال زيارتها لمحلية القولد برفقة أعضاء حكومة الولاية والإدارات المختلفة مستشفى عرب حاج بوحدة دنقلا العجوز الإدارية حيث وقفت على أعمال الصيانة والتأهيل في غرفة العمليات وتعرفت على المشاكل التي تواجه سير العمل أبرزها نقص الكوادر الطبية في كل الأقسام.
في سياق متصل وقفت والي الولاية خلال زيارتها لمركز صحي لتي على احتياجات المركز من كوادر وأدوات ومعدات معملية إلى ذلك وجهت والي الولاية الشمالية بحل المشكلات التي تواجه مدارس السلام الأساسية بلتي قسم 2، ولتي قسم 4 جنوب، و ام كرابيج الأساسية، والمتعلقة بالتأهيل والصيانة والاجلاس ومعالجة نقص المعلمين بوظائف التعليم بالاحلال كما وجهت والي الولاية الشمالية خلال زيارتها لمشروع لتي الزراعي بتأهيل بيارة المشروع مؤكدة على دوره في استقرار المنطقة.
وكانت والي الولاية بروفسيور آمال محمد عز الدين، قد ناقشت في اجتماعها بتنسيقية قوى الحرية والتغيير بمحلية القولد، هموم وقضايا المحلية، وأشار متحدثون خلال الاجتماع إلى أهمية كهربة المشاريع الزراعية باعتبار أن المحلية تتمتع بمقومات زراعية وطالب آخرون بتفعيل غرفة طوارئ الخريف بالمحلية وصيانة المعديات وإكمال طريق ناوا- السليم بجانب قيام مشاريع زراعية اعاشية.
من جانبه قال مفوض مفوضية الاستثمار بشرى الطيب انه تم خلال النظام البائد توزيع أراض بطريقة غير سليمة بغرب القولد مشيراً إلى مراجعة هذه المشاريع وأنها تحت التداول بين مجلس الوزراء الانتقالي وحكومة الولاية، وأشار مفوض الاستثمار بالولاية إلى أن الوالي كونت لجنة لإنشاء مخططات خدمية وصناعية في مساحة ستة ملايين فدان.
من جهته أوضح مدير عام وزارة المالية والقوى العاملة بالولاية، حافظ عوض الكريم، أن برنامج ثمرات لدعم الأسر السودانية بدأ في 4 ولايات متوقعاً تغطية الشمالية وبقية الولايات خلال الفترة المقبلة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - فساد في توزيع اراض في غرب القولد في الشمالية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق