اخبار الإقتصاد السوداني - بحث معيقات العمل بمركز الإنتاج الحيواني بحلة كوكو

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 6-7-2021 (سونا)- بحث وزير الثروة الحيوانية والسمكية الأستاذ حافظ إبراهيم عبد النبي مع دكتور إبراهيم حسب الله ، نائب مدير هيئة بحوث الثروة الحيوانية التحديات التي تواجه مركز بحوث الانتاج الحيواني بحلة كوكو وكيفية إيجاد الحلول وإزالة معيقات العمل بالمركز. جاء ذلك لدى زيارته التفقدية اليوم لمركز بحوث الانتاج الحيواني بحلة كوكو.
وقال لدى لقائه العاملين بالمركز أن تقييم مجلس الوزراء لأداء وزارة الثروة الحيوانية حقق المرتبة الاولى من بين الوزارات، وأن عائدات الصادر بلغت 259 مليون دولار في الأربع أشهر الماضية، واصفا الأداء بالوزارة بالجيد رغم المعوقات التي تواجه قطاع الثروة الحيوانية.
وأكد الوزير على أهمية مشاركة الإدارات العامة بالوزارة والهيئات البحثية للإسهام فى إنجاح كافة المشروعات الانتاجية التي تعتبر من ضمن أولويات الحكومة الانتقالية في تحسين وتأهيل البنى التحتية لقطاع الثروة الحيوانية.
وتعهد عبد النبي برعاية اي مبادرة تقدم من قبل المركز تهدف الى تطوير القطاع، مؤكدا سعي الوزارة لدعم المشروعات التي تحقق أهداف المرحلة الانتقالية والإهتمام بالبحوث العلمية لزيادة الإنتاج.
وتفقد الوزير خلال الزيارة أقسام إنتاج الأعلاف والمولاص وتصنيع اللحوم وتحسين النسل إضافة إلى ادارة الموارد الوراثية ومعهد سفاري ومصنع النيتروجين السائل ومركز النطف التابع للادارة العامة لتنمية الانتاج الحيواني.
ويقدم مركز بحوث الإنتاج الحيواني مهام تتمثل في خفض تكلفة التغذية عن طريق تحسين القيمة الغذائية لمصادر العلف غير التقليدية ، وزيادة انتاجية الحيوانات من خلال التحسين الوراثى والرعاية، وتدريب وتأهيل الكوادر العاملة وطلاب الجامعات والمعاهد العليا في مجالات الإنتاج الحيواني وتنفيذ بحوث الدراسات العليا بالتعاون مع الجامعات ، وتشجيع المستثمرين والمربين، وتبني التقانات الحديثة بغرض رفع الكفاءة الإنتاجية وتقليل التكاليف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - بحث معيقات العمل بمركز الإنتاج الحيواني بحلة كوكو في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق