اخبار السودان من سونا - سفينةتحمل 34 الف طن متري ذرة تبدأ تفريغ حمولتها ببورتسودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وصلت ميناء بورتسودان سفينة تحمل اكثر من 34 الف طن من الذرة عبارة عن هدية من الشعب الامريكي للسودان عبر برنامج الغذاء العالمي وبدات التفريغ في ميناء بورتسودان والتحميل لداخل البلاد. وقالت السيدة ماريان وارد نائبة المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي في تصريح حصري لوكالة للانباء (سونا) ان هذه المواد الغذائية ستفرغ وتنقل مباشرة لاماكن الحاجة ومناطق السودان المتاثرة بالنزاعات ايضا و توزع على المتاثرين ببرنامج الاصلاح الاقتصادي الضروري الذي تنفذه الحكومة السودانية.
واشارت ماريان وارد الى ان هذا الدعم الامريكي جاء عبر برنامج الغذا العالمي وكان لبورسودان دور كبير ليس فقط في نقل الدعم والمساعدات للسودان بل وايضا لكثر من دول الجواربما في ذلك دولة جنوب السودان واثيوبيا وافريقيا الوسطى "لذلك تعتير بورسودان منفذا ليس للسودان فقط" بل لكل هذه المناطق.
وقالت ان برنامج الغذا العالمي سيستمر في الاستثمار في السودان عبر تاهيل السكك الحديد ليس داخل الولاية فقظ بل وتاهيل السكك الحديد من بورسودان الى نيالا في اقصى غرب البلاد حتى يكون النقل وتكون السكك الحديد السودانية اكثر فاعلية.
واضافت السيدة ماريان وارد لسونا" هنالك فرص كبيرة امام السودان ونامل اننا بمساهمتنا الصغيرة هذه ودعم الولايات المتحدة والمانحين الاخرين من مساعدة السودان ليعود سيرته الاولى التي عرف بها."
واضافت ان البرنامج استطاع خلال العام المنصرم ان ينقل حوالى 500 الف طن من المساعدات الانسانية عبر بورسودان الي داخل القطر بل والي كل من جنوب السودان وجمهوريةافريقيا الوسطى واثيوبيا.
ونوهت الى ان عمل البرنامج ياخذ في الاعتبار بورسودان نفسها التي هي مدخل لولاية البحر الاحمر التي ينفذ البرنامج فيها انشطة في مجال الطفولة والامومة ودعم اطلاب والمدارس والمزارعين حيث يدعم عبر اليونيسيف 96 مركزا للامومة والطفولة على طول الولاية ويقدم دعما لاكثر من 150 الف شخص تقريبا و بشكل يومي في الولاية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من سونا - سفينةتحمل 34 الف طن متري ذرة تبدأ تفريغ حمولتها ببورتسودان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق