اخبار الإقتصاد السوداني - حاضنة للصناعات الكيميائية بجامعة السودان لتدوير النفايات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ترأس البروفيسور عوض سعد حسن مدير جامعة للعلوم والتكنولوجيا الإجتماع التنويري الأول لأعضاء مجلس حاضنة الصناعات الكيميائية برئاسة الجامعة بالمقرن، حيث رحب بالعضوية والتي تضم عدد من مدراء البنوك بالإضافة للعضوية من داخل الجامعة. وأمن الاجتماع بحسب سونا على أهداف الحاضنة المتمثلة في أنها حاضنة لريادة الأعمال في المشاريع الخاصة والمرتبطة بالهندسة الكيميائية في إعادة تدوير المخلفات الورقية والبلاستيكية ومخلفات الطعام، بالإضافة للتخلص من النفايات بإنتاج منتجات يستفيد منها المجتمع خاصة مخلفات الطعام في الاستفادة منها في الأسمدة العضوية والتي تعتبر أكثر فائدة من الأسمدة الكيميائية التي تضر بالتربة والبيئة على المدى الطويل.
وتهدف الحاضنة إلى فتح مجالات لريادة الأعمال بالنسبة لخريجي الجامعة ومن خارج الجامعة وذلك بتدريبهم وتمليكهم المهارات الخاصة ذات العلاقة بالهندسة الكيميائية .
وسيتم التنسيق والتشاور والتفاكر بين مدير الحاضنة ومدراء البنوك في كيفية إيجاد الدعم لمشاريع الحاضنة.
وأكد الاجتماع على أنه سيتم الاتفاق مع حكومة ولاية الخرطوم بإقامة ورشة عمل للتعرف على الكيفية التي تتمكن بها الحاضنة من الحصول على النفايات التي ترغب فيها لتسيير عملها بمساعدة الولاية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - حاضنة للصناعات الكيميائية بجامعة السودان لتدوير النفايات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق