اخبار الإقتصاد السوداني - والي نهر النيل تؤكد اهتمامها بتطوير قطاع الثروة الحيوانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكدت والي نهر النيل دكتورة آمنه أحمد محمد أحمد المكي اهتمامها بتطوير قطاع الثروة الحيوانية بالولاية. جاء ذلك لدى لقائها بمكتبها بالامانة العامة للحكومة بالدامر وفد هيئة بحوث الثروة الحيوانية المركزي برئاسة مديرعام الهيئة بروفيسور مجدي بدوي عبد الرحمن بحضور أمين عام الحكومة الأستاذ الحاج بلة سومي ورئيس دائرة الثروة الحيوانية دكتور ناصر محمد عثمان ورئيس دائرة الزراعة مهندس حسن الحاج.
وقالت د.آمنة إن حكومتها ستراجع اراضي محطة البحوث البيطرية بمدينة عطبرة، مؤكدة على ضرورة استقطاب الدعم من المنظمات العاملة في مجال الثروة الحيوانية.
وقال مدير الهيئة بروفيسور مجدي ان الزيارة تأتي ضمن جولات تفقدية لمراكز البحوث في الولايات وشملت المعامل البيطرية ومحطات بحوث الثروة الحيوانية. وأشار الى أهمية الزيارة للوقوف على المشاكل التي تواجه هذه المراكز في جانب الكادر الفني والتدريب ومشاكل الأراضي.
وقال مجدي في تصريحات صحفية ان لقاء الوالي خرج بتنفيذ برنامج بحثي وخدمي مشيراً الى برنامج قومي لتحسين نسل الماشية بمحطة بحوث أبقار البطانه بعطبرة والقدواب بمدينة بربر إضافة إلى شراكة في مجال الأسماك بالمقرن.
وأكد رئيس دائرة الثروة الحيوانية بالولاية على ضرورة التنسيق مع هيئة بحوث الثروة الحيوانية الاتحادية والثروة الحيوانية الولائية لتطوير قطاع الثروة الحيوانية ومعامل التشخيص وتربية الحيوان إضافة إلى التنسيق مع الجهات المختصة في توفير المعينات الخاصة بالتدريب والتأهيل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - والي نهر النيل تؤكد اهتمامها بتطوير قطاع الثروة الحيوانية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق