اخبار السودان من سونا - توقيع اتفاقية لإنشاء مهد تكنولوجيا السكر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شهد الأستاذ إسماعيل فتح الرحمن حامد وراق والي ولاية النيل الأبيض والمهندس ابراهيم الشيخ وزير الصناعة والبروفيسور انتصار صغيرون وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بقاعة شركة سكر كنانه امس مراسم التوقيع على اتفاقية إنشاء معهد تكنولوجيا السكر بين جامعة الإمام المهدى وشركات السكر السودانية . جاء ذلك بحضور السفير عمر قمر الدين مستشار رئيس مجلس الوزراء للعلاقات الدوليه والبروفيسور نمر عثمان محمد رئيس مجلس إدارة جامعة الإمام المهدى والبروفيسور حسن مضوي مدير المعهد القومي لتكنلوجيا السكر ومدراء جامعات الخرطوم والجزيره والسودان وبخت الرضا وعدد كبير من القيادات التنفيذية والسياسية ومديري شركات مصانع السكر السودانية ومراكز البحوث ووفد من منظومة الصناعات الدفاعية .
وقال الاستاذ ابراهيم الشيخ وزير الصناعة ان معهد تكنولوجيا السكر يعتبر المخرج الحقيقي لازمة السكر بالبلاد ويفرد مساحات كبيره للبحث العلمي من اجل تحديث المصانع العاملة في صناعة السكر وتطويرها .
من جانبها اشارت البروفيسور انتصار صغيرون وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي الي ان معهد تكنولوجيا السكر يمثل واحد من مرتكزات استراتيجية الوزارة للإصلاح المؤسسي والتي تعني بالاهتمام بالبحث العلمي والتعليم العالي والتقني فضلا عن انه يعتبر رابط حقيقي بين الوزارة والمؤسسات الصناعية للعمل سويا من اجل دعم صناعة السكر وزيادة الإنتاج عبر استقطاب البحوث والكوادر التقنية لتطوير عملية الإنتاج بنهج علمي مدروس يحقق فوائد مرجوه في هذا القطاع الاقتصادي المهم .
وفي ذات الصدد أكد الأستاذ إسماعيل فتح الرحمن حامد وراق والي ولاية النيل الأبيض دعم حكومته لكافة مشاريع السكر بالولاية وقال ان معهد تكنولوجيا صناعة السكر يسهم بشكل كبير في تطوير صناعة السكر ويساهم في تدريب وتأهيل الكوادر البشريه التي تحدث تغيير تنموي يدفع بعجلة الاقتصاد الي الامام .
البروفيسور نمر عثمان البشير رئيس مجلس إدارة جامعة الإمام المهدي قال إن توقيع هذه الاتفاقية يعتبر إطارا عاما للتعاون بين جامعة الإمام المهدي وشركات السكر في تحت مظلة وزارة الصناعة في مجالات البحث العلمي والتدريب والتطوير المهني .
وأكد على ضرورة بناء شراكات فعالة في مختلف المجالات التي تخدم هذه المؤسسات لتكون نموذجا لدور مؤسسات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دعم وزارة الصناعة والقطاعات الاقتصادية الحيوية في السودان .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من سونا - توقيع اتفاقية لإنشاء مهد تكنولوجيا السكر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق