اخبار الإقتصاد السوداني - تراجع العملات الأجنبية بالسوقين الرسمي والموازي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تراجعت أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الجنيه السوداني، صباح اليوم الأحد، عقب أيام من استقرار نسبي فيما سجلت استقراراً لدى البنوك المحلية وفق المتابعات. ونفذ البنك المركزي اليوم فعاليات المزاد الخامس بمشاركة 27 بنكاً بقيمة 60 مليون دولار، وإجمالي الطلبات المستلمة كانت بواقع 50.2 مليون دولار.
وشهدت أسعار الأمريكي تراجعاً مقاربة مع أسعار صرف الدولار لدى البنوك، وبلغ متوسط سعر الدولار في السوق الموازي 455 جنيهاً فيما بلغ سعر بيع الدولار في البنوك 460 جنيهاً وسط توقعات بتراجع إضافي خلال الايام المقبلة.
وأعلن المركزي، في بيان صحفي، أن المزاد الخامس حقق قبولاً عالياً شارك فيه نحو 27 بنكاً فيما بلغت الطلبات المقدمة 182 طلباً، وإجمالي الطلبات المستلمة 50.2 مليون دولار علماً بأن القيمة الإجمالية للمزاد المطروح 60 مليوناً والمبلغ الذي تم تخصيصه 43.2 مليون دولاراً لعدد 131 طلباً مستوفياًلشروط المزاد، في حين تم استبعاد 51 طلباً لعدد من الأسباب منها عدم الالتزام بقائمة سلع المزاد أو تقديم العميل لأكثر من مصرف أو عدم كفاية رصيد المصرف.
وأشار إلى أن أعلى سعر صرف تم تنفيذ المزاد به بلغ 445 دولاراً أمريكياً، وأدنى سعر صرف تم التنفيذ يه 416.8628 دولار أمريكي.
وأعلن المركزي انطلاق فعاليات المزاد السادس يوم الخميس المقبل الأول من يوليو 2021م بمباني البنك المركزي بمبلغ وقدره 50 مليون دولار أمريكي.
الجدير بالذكر أن هذه المزادات التي ينظمها البنك المركزي تأتي إنفاذاً لسياسات بنك المركزي الخاصة بتطبيق سياسة سعر الصرف المرن المدار، وفي إطار الجهود المبذولة لاستقرار سعر الصرف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - تراجع العملات الأجنبية بالسوقين الرسمي والموازي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق