اخبار الإقتصاد السوداني - نيالا تنظم الورشة الثانية للحوار حول النظم الغذائية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نيالا 4-7-2021 (سونا) - نظمت الأمانة الفنية للأمن الغذائي بوزارة الزراعة والغابات بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة والعالمية (الفاو)، الورشة الثانية لحوار النظم الغذائية في إطار الإعداد لمؤتمر قمة الغذاء العالمي الذي تنظمه الأمم المتحدة في سبتمبر من العام 2021. وأكد عبد الله عربي أمين حكومة جنوب دارفور بالإنابة دعم الولاية لتوصيات الورشة. وقال إن الورشة جاءت في وقت تتجه فيه الولاية لرفع إجمالي الناتج المحلي من خلال توسعة الرقعة الزراعية والتركيز على المحاصيل النقدية.
وقال المهندس حمزة عبد الله سرور، الأمين العام للأمانة الفنية للأمن الغذائي بالإنابة، خلال الجلسة الافتتاحية للورشة بمدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور (نيالا)، إن الورشة عبارة عن عرض وحوار حول مسارات للنظم الغذائية توطئة للمشاركة الفاعلة لمؤتمر قمة الغذاء العالمي، مشيرا إلى ضرورة مشاركة قطاعات المجتمع ذات الصلة في الورشة التي ستستمر لثلاثة أيام.
ولفت حمزة إلى أن المسارات هي عالمية متفق عليها جاءت نتيجة لانتشار جائحة التي أظهرت هشاشة في النظم الغذائية و جعلت العالم يتجه لإجراء حوارات لترقية وتقوية النظم الغذائية بما يتناسب مع أهداف التنمية المستدامة.
وناقشت مجموعات العمل مسارات السودان لقمة الغذاء المتمثلة في سلامة الغذاء والتغذية، تحسين استهلاك الغذاء، نحو إنتاج طبيعي مستدام، بجانب النظم المعيشية العادلة، وبناء الصمود لتخطي الأزمات والكوارث. وجاءت الورشة وسط مشاركة واسعة من القطاعات ذات الصلة والمنظمات الإنسانية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - نيالا تنظم الورشة الثانية للحوار حول النظم الغذائية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق