اخبار الإقتصاد السوداني - التجارة: قانون التعاونيات في مراحله النهائية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت وزارة التجارة والتموين عن الشروع في استعادة بنك التنمية التعاوني "بنك النيل" حالياً، إلى التعاونيات ضمن أصول الجمعيات التعاونية. وقالت الوزارة بحسب الأحداث نيوز، أن البنك كان كان سابقا يلعب دورا كبيرا في دعم وتمويل التعاون وتطوير الحركة التعاونية، وكشفت عن استعادة شركة التعاونيات الى وزارة التجارة ، كما اعلنت الوزارة عن اقتراب اجازة قانون التعاونيات لسنة 2021 من مجلسي السيادة والوزراء.
وقال وزير التجارة علي جدو ان القانون أصبح في مراحله النهائية بعد تعديله بإدخال مواد جديدة ووصفه ب"الجيًد" وقال ان القانون وضع بواسطة خبراء.
وكشف جدو، عن تفاهمات مع لجنة ازالة التمكين في اطار القرار "17" والتفويض اللازم للوزارة بتفعيل التعاونيات وتكوين الجمعيات القاعدية.
وأشار الى الدمار الذي لحق بالتعاونيات خلال العهد البائد وتبديد الأصول التابعة للتعاون وتشريد الكوادر المؤهلة وفقدان التعاونيات لمصادر التمويل، والتغوّل ومصادرة مركز تدريب التعاون.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - التجارة: قانون التعاونيات في مراحله النهائية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق