اخبار الإقتصاد السوداني - الخرطوم.. انطلاق فعاليات "مهرجان المانجو" في نسخته ال25

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
انطلقت في العاصمة السودانية الخرطوم، السبت، فعاليات الدورة ال25 لمهرجان فاكهة المانجو، بمشاركة عدد من الشركات المختصة بإنتاجها وتسويقها. وذكر مراسل الأناضول، أن المهرجان تنظمه جمعية "فلاحة البساتين" السودانية (غير حكومية/تأسست عام 1934)، ويستمر يومين.
وعرضت الشركات المشاركة في المهرجان، أكثر من 30 صنفا مختلفا للمانجو ، وذلك للتعريف بهذه الفاكهة للمنتجين والمصدرين والمتخصصين.
وقال وزير الزراعة السوداني الطاهر إسماعيل حربي، إن "المانجو من المحاصيل الرئيسية المستهدفة في تحقيق المسار الاقتصادي الزراعي بالبلاد".
وأضاف الوزير، في تصريحات على هامش المعرض، أنه "بإنجاز هذه العملية بالصورة المطلوبة سنحقق النمو الاقتصادي المطلوب".
بدوره، قال رئيس "المركز السوداني لتعقيم الصادرات"، عبد الرحمن محمد عبد الماجد، إن "2021 هو عام إنتاج المانجو، والبلاد تمتاز بمناخات مختلفة ومساحات كبيرة".
وذكر المتحدث للأناضول: "لدينا صادرات إلى ، واتصالات ومشاورات وعينات كثيرة ذهبت إلى وفي انتظار الردود".
واستدرك: "من ناحية الجودة تخطينا كل الشروط ونعمل بأعلى تكنولوجيا أوروبية موجودة بالنسبة للتجميد للحفاظ على جودة المنتج وسلامته".
وفي عام 2011، بلغ حجم إنتاج المانجو في ، 630 ألف طن، بينما بلغ حجم صادرات هذه الفاكهة 1855 طنا، وفق إحصاءات رسمية.
ويتمتع السودان بمقومات وموارد طبيعية هائلة قوامها 175 مليون فدان من الأراضي الصالحة للزراعة، فضلا عن ثروة غابية تقدر بحوالي 52 مليون فدان.
كما تملك البلاد، مساحات شاسعة للمراعي الطبيعية، تقدر بنحو 118 مليون فدان، وثروة حيوانية تقدر بنحو 102 مليون رأس، فيما يبلغ معدل هطول الأمطار 400 مليار متر مكعب، سنويا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - الخرطوم.. انطلاق فعاليات "مهرجان المانجو" في نسخته ال25 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق