اخبار السودان من كوش نيوز - (قحت) تطالب بزيادة الضرائب على أرباح شركات الاتصالات ل60%

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
طالب رئيس اللجنة الاقتصادية بالتحالف الحاكم لقوى التغيير ، عادل خلف الله ، الحكومة باعادة النظر في البناء الضريبي افقيا ورأسيا مع اعادة النظر في شركات الاتصال وان لا تقل الضرائب المفروضة عليها عن 60% من ارباح الاعمال وليس من مبيعات وهو ما يتبع في دول العالم. وقال ل(وكالة للانباء) إن مبادرة إعفاء الدول الفقيرة المثقلة بالديون، ستمكن السودان من إعفاء ديون نادي باريس (تجمع مانحين من دول ومؤسسات) التي تمثل 85 بالمئة من أصل الديون الخارجية على البلاد.
وأوضح أن الهيبك لن تستطيع إسقاط كل الدين الخارجي، وانما فقط ستعمل على تخفيف وطأة الديون على السودان من خلال إعفاء ديون نادي باريس .
وأشار إلى أن وصول السودان لنقطة اتخاذ القرار للانضمام للهيبك في 29يونيو يشكل انفتاحا على الاقتصاد السوداني وهو مرحلة جديدة دفع ثمنا غاليا لها.
ودعا الى اهمية قيام شبكات حماية اجتماعية والتوسع في شبكة الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي واعادة وتصويب الإنفاق الحكومي ووقف الصرف البذخي وتبني سياسات تقشفية وتحويل الايرادات الى تعزيز البنى التحتية والارتقاء بالموانئ والصحة التعليم بما يدعم تدريجيا الى عودة الدولة لوظيفتها في توفير ودعم السلع الاساسية والخدمات الضرورية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من كوش نيوز - (قحت) تطالب بزيادة الضرائب على أرباح شركات الاتصالات ل60% في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق