اخبار السودان الان - الشرطة تكشف تفاصيل أضخم ضبطية للذهب بمطار الخرطوم في طريقها للتهري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشفت التحريات تفاصيل محاكمة تهريب سبائك ذهبية لخارج البلاد عبر طيران شركة طيران شهيرة في طريقها إلى دولة العربية المتحدة. ويواجه نظامي يتبع لإحدى القوات النظامية ومسافر الاتهام على ذمة القضية في محاولة تهريب (3) سبائك من الذهب تزن (8.179) كيلوجرام الي .
انحراف متهم وسبائك..
وقال المتحري ملازم عبد الحكم بابكر التابع لشرطة الجمارك، أبلغ الشاكي موظف بشركة طيران شهيرة بأن المتهم الأول حضر على متن البص في طريقه للطائرة المتجهة الى دولة الإمارات العربية المتحدة، الا أنه ولحظة ترجله عن البص انحرف عن صف الركاب المتجه للصعود للطائرة وقابل المتهم الثاني النظامي، ونوه المبلغ الى أن المتهم الثاني قام بوضع كيس (ملفوف) بحد قوله داخل حقيبة المتهم الأول، ومن ثم عاد المتهم الأول بعدها لصف الركاب وجلس على مقعده المخصص بالطائرة، موضحاً بأن مسئول الأمن بطيران شركة الطيران بعدها وصل لموقع الطائرة وقام بتفتيش حقيبة سفر المتهم الأول ليتم ضبطها بداخلها (3) سبائك ذهب تزن ما يفوق ال(8) كيلوجرام، ولفت المتحري الى أن الشركة بعدها قامت بتسليم المتهم والمعروضات لشرطة جمارك .
إقرار بأقوال وإنكار واقعة..
وأكد المتحري لمحكمة الإرهاب (1) بجنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي محمد سر الختم، بأنه وفور استجواب الشاكي وشهود الاتهام تم القبض على المتهم الأول واستجوابه على ذمة القضية، وأقر المتهم بجميع أقواله الواردة بيومية التحري لدى تلاوتها عليه بواسطة المتحري، والتي نفى من خلالها علاقته بالذهب المعروضات على ذمة القضية.
رفع حصانة متهم..
وكشف المتحري للمحكمة عن مخاطبة النيابة للوحدة النظامية التي يتبع لها المتهم الثاني لإجراءات رفع الحصانة عنه تمهيداً لمحاكمته على ذمة القضية، منوهاً الى أن النيابة تلقت إخطاراً برفع الحصانة عن المتهم الثاني بتاريخ 1/2/2021م ليتم استجوابه على ذمة القضية بتاريخ 17/2/2021م وأقر المتهم الثاني ايضاً بأقواله الواردة بيومية التحري لدى تلاوتها عليه، والتي نفى فيها تسليمه للمعروضات للمتهم الأول أسفل الطائرة، نافياً معرفته بالمتهم أو الالتقاء به يوم الحادثة.
مراجعة كاميرات المراقبة..
وأوضح المتحري للمحكمة عن مراجعته لكافة كاميرات المراقبة بمطار الخرطوم في يوم الحادثة، إلا أنه اتضح له بأن الطائرة أبعد ما يكون عن كادر الكاميرات الموضوعة بمطار الخرطوم، مشدداً على أنه وبمراجعته لكافة الكاميرات لم تظهر له أي من تفاصيل حادثة تسليم المتهم الثاني للمتهم الاول الذهب المعروضات قبل صعوده للطائرة المتجهة الى دبي.
مستندات اتهام..
وقدم المتحري للمحكمة مستندات اتهام عبارة عن أمر بحجز (3) سبائك ذهب تزن (8.179) جرام إضافة الى مستند آخر يوضح عيار الذهب وسعره حسب شيخ الصاغة كما قدم المتحري للمحكمة أيضاً مستند اتهام عبارة عن خطاب من الوحدة النظامية التي يتبع لها المتهم الثاني برفع الحصانة عنه لغرض محاكمته على ذمة القضية، بجانب تقديم المتحري أيضاً مستندا عبارة عن تقرير صادر من شركة زين للاتصالات يكشف عن اتصالات بين المتهم الأول وسائق بمطار الخرطوم حيث كشف التقرير عن آخر مكالمة جرت بين المتهم الأول والسائق اثناء تواجد المتهم الأول بالطائرة، في وقت قبلت فيه المحكمة جميع المستندات المقدمة بواسطة المتحري كستندات اتهام على ذمة الدعوى الجنائية عقب عرضها على محامي الدفاع ولم يبد عليها أي اعتراض.
قرار النيابة..
وكشف المتحري للمحكمة في خواتيم إفاداته عن توجيه النيابة تهماً تحت المادتين (198/199) من قانون الجمارك المتعلقة بالتهريب الى جانب اتهامهما بمخالفة المادة (6) من لائحة التعامل بالنقد الأجنبي وأمرت بإحالة الملف للمحكمة للفصل.
الصيحة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان الان - الشرطة تكشف تفاصيل أضخم ضبطية للذهب بمطار الخرطوم في طريقها للتهري في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق