اخبار الإقتصاد السوداني - وزير الصناعة: منظومة الصناعات الدفاعية مفخرة للبلاد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد وزير الصناعة ابراهيم الشيخ حرص وزارته على تنمية وتوطين الصادرات وفق موجهات التطور بإحلال الواردات وتقليل الاستيراد ومعالجة معوقات الصناعة ، واعتبر الوزير في تعميم صحفي أمس أن منظومة الصناعات الدفاعية صرح شامخ ووصفها بأنها مفخرة للبلاد بمصانعها وانتاجها وامكانياتها تصب في مصلحة الاقتصاد الوطني، وطالب بتسليط الضوء على مشاريعها المختلفة وأمن على تصدير منتجاتها مصنعة وفق موجهات النظم لتقليل صادر الخام الحي، وراهن على مدى الاستفادة من إمكانيات التحول مع امكانيات المنظومة وتوظيفها في الجانب المدني بما يخدم مصلحة البلاد. من جهته أوضح مدير عام مجمع الزرقاء الهندسي مهندس أشرف محمد فتح الرحمن أن المجمع واحد من مجمعات التقنيات الدفاعية يحتوي على أربعة أقسام (مركز الألواح والأنظمة المتكاملة ومركز البرمجيات ومركز دلتا التقني) ومنتجات دفاعية بها إمكانيات وقدرات عالية الجودة يتم توظيفها في دعم الجانب المدني بما فيها قطاع الكهرباء .
ووقف وزير الصناعة لدى زيارته أمس مجمع تنمية الصادرات بمجمع الكدرو للحوم ومجمع الزرقاء، وقف على الإمكانيات العالية ذات الجودة والمواصفات التقنية خلال زيارته لمجمع الكدرو لإنتاج وتصنيع اللحوم.
وأكد مدير مجمع الكدور للحوم م. أشرف أن المجمع يحتوي على خطي انتاج للسلخ منها مسلخ الكدرو الحديث رقم (1) للإنتاج المحلي وخط انتاج مسلخ الكدرو الحديث(2) للصادر ونوه الى أن المجمع يعمل بمواصفات وتقنيات حديثة تهتم بالصحة والسلامة المهنية للعامل والمستهلك إضافة الى الاهتمام ببيئة المسلخ الداخلية والخارجية ومواصفات الذبح والسلخ الحلال وفق معامل خاصة بعد عمل فحوصات عامة وخاصة للحيوان.
واستمع الوزير خلال اجتماعه الذي عقده بمباني مجمع الكدرو بحضور نائب المدير العام لمنظومة الصناعات الدفاعية ومديري مجمع الزرقاء ومجمع الكدرو ومدير المسلخ برفقة رئيس لجنة توطين الصناعات الهندسية بوزارة الصناعة، استمع لعدد من العروض التقديمة والمبادرات قدمها مهندسو المنظومة تختص بالمشاريع التطويرية الحالية وأخرى مكتملة الدراسة قيد التنفيذ كمشروع تصنيع البطاطس ومشروع قناة الري للقمة ومشروع النقل المبرد للحوم ومشروع مدينة الحاج عبدالله الصناعية ومشروع مصنع مخلفات اللحوم ومشروع مصنع الاحشاء وذلك بهدف الاستفادة من كل القيمة المضافة الخاصة بالحيوان.
الجريدة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - وزير الصناعة: منظومة الصناعات الدفاعية مفخرة للبلاد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق