اخبار الإقتصاد السوداني - شمال درافور : تأهيل سدين زراعيين لصالح 16ألف مزارع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الفاشر في 1-7-2021 (سونا)- وقف المدير العام المناوب لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بولاية شمال دارفور الدكتور مختار إبراه‍يم ضيفة ، على سير العمل في إعادة تأهيل سدي "ورا ورا" و"كرقا " الواقعين غرب خزان قولو واللذين سيسهمان في توفير مياه الري الفيضي لأكثر من 16 ألف من مزراعي القرى والمناطق الواقعة على شريط وادي قولو، فضلاً عن تغذية المضخات بمنطقة زمزم الواقعة جنوب الفاشر. ورافق مدير البنى التحتية المناوب خلال هذه الزيارة المدير العام لوزارة الزراعة والثورة الحيوانية الدكتور إنعام إسماعيل عبدالله والمدير العام لقطاع المياه المناوب المهندس محمد آدم كش و مدير الوحدة الهندسية بالبنى التحتية المهندس أيوب محمود حسين، خلال الزيارة التي قاموا بها اليوم إلى وادي شقرة غرب الفاشر.
وقال المدير العام المناوب لوزارة البنى التحتية في تصريح ل(سونا) إن مشروع إعادة تأهيل السدين والذين تنفذهما الوحدة الهندسية التابعة للوزارة، تجيء في إطار الشراكة والتعاون القائم بين وزارتي البنى التحتية والزراعة والثروة الحيوانية وقطاع المياه والمجتمعات المستفيدة في المنطقة.
واشار الى ان تأهيل السدود يجيء في إطار الاستعدادات المبكرة من قبل الوزارة لاستقبال فصل الخريف، مضيفا أن المشروع يتضمن كذلك إعادة تأهيل وصيانة مداخل خزان قولو الذي يمثل المورد الثاني لمياه الفاشر، والذي سيهسهم كذلك في تغذية الآبار الجوفية بشقرة الوادي ، فضلاً عن توفير المياه للإنسان والحيوان والزراعة.
من جهتها أشارت المدير العام لوزارة الزراعة إلى أن سدي "ورا ورا" و"كرقا" يسهمان بصورة كبيرة في زيادة الرقعة الزراعية والإنتاج والإنتاجية بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي بالولاية.
من جانبه أوضح مدير قطاع المياه المناوب أن إعادة تأهيل السدين ستساعد في حماية وتأمين محطة مياه شقرة الوادي لضمان ضخ المياه وانسيابها عبر الخطوط الناقلة للمدينة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - شمال درافور : تأهيل سدين زراعيين لصالح 16ألف مزارع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق