اخبار الإقتصاد السوداني - وزيرة الخارجية تلتقي بمساعد الأمين العام للأمم المتحدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 1-7-2021 (سونا) - التقت السيدة مريم الصادق المهدي، وزيرة الخارجية، بمكتبها اليوم بالسيد إبراهيما شيخ ديونق مساعد الأمين العام للأمم المتحدة المدير العام للوكالة الأفريقية لدرء المخاطر والوفد المرافق له. وقدم السيد إبراهيما المدير العام للوكالة الإفريقية لمواجهة المخاطر، شرحاً وافياً للأهداف والمهام الأساسية للوكالة، و تتمثل في مساعدة الدول الأعضاء في الإتحاد الإفريقي على تعزيز قدراتها على التنبؤ والإستعداد والإستجابة للكوارث الطبيعية كالجفاف والفيضانات والتصحر وآثار التغير المناخي، بطرق فعالة وسريعة مع مراعاة الفئات الأكثر تأثراً بتلك الكوارث كالنساء، مؤكداً استعدادها لدعم في هذا الصدد.
من جانبها أمنت السيدة الوزيرة على أهمية أهداف ومهام الوكالة ووصفتها بالطموحة، مشددةً على ضرورة توحيد الجهود والتنسيق مع الأجهزة الإقليمية والدولية المعنية بالعمل في هذا المجال.
وتحدثت عن الجهود التي يقوم بها السودان لمحاربة آثار التغير المناخي ومبادرة زرع مليون شجرة، التي ستسهم بدورها في الحفاظ على البيئة وتقليل النزاعات بين المزارعين والرعاة، معبرةً عن تطلعها إلى دعم الوكالة في هذا الصدد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - وزيرة الخارجية تلتقي بمساعد الأمين العام للأمم المتحدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق