اخبار السودان من سونا - وفد الزراعة الاتحادية يزور محليتي أبوحمد وبربر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
طالب الأستاذ بدر الدين إبراهيم المدير التنفيذي لمحلية أبوحمد بتغيير التركيبة المحصولية في ظل إرتفاع أسعار المدخلات وتحرير سعر الوقود. وأشار لدى زيارة وفد وزارة الزراعة الإتحادي والولائي إلى الولاية، أن القيمة التسويقية للمحاصيل أصبحت ضئيلة مما قاد كثيراً من المزارعين لترك الزراعة والتوجه للتعدين.
وأعلن المهندس حسام الدين مبارك رئيس وفد وزارة الزراعة الإتحادية أن الغرض من الزيارة هو إعداد مسوحات وبيانات لمعرفة تكلفة الإنتاج مقارنة بعدم إستقرار الأسعار، مشيراً إلى أن الدراسة تستهدف محصولي القمح والذرة لتحديد الجدوى الإقتصادية.
وأوضح الأستاذ عوض الله علي عوض الله مدير الإدارة العامة للزراعة بالمحلية أن محليته تمتاز بالأرض الخصبة والمزارع الجيد والمناخ الملائم، معدداً المعوقات المادية والتقنية التي تشكل عائقاً ليستفيد المزارع من إنتاجه بقيمة تسويقية ذات عائد اقتصادي.
وبدأ الوفد طوافه على المشاريع الزراعية والأسواق في رحلة تمتد ثلاثة أيام.
.واستمع وفد الزراعة الاتحادي خلال لقائه بالأستاذ برعي إبراهيم الفاضل المدير التنفيذي لمحلية بربر بمكتبه برئاسة المحلية الى المشاكل الحقيقية التي تعترض المزارع بالمحلية من ناحية المدخلات الزراعية والوقود والتكاليف فيما يتعلق بالعمليات الفلاحية والمدخلات الزراعية والوقود والنشاط التسويقي والحصر وذلك بغرض إيجاد الحلول والمعالجات.
ودعا المدير التنفيذي لمحلية بربر، إلى ضرورة تغيير الخارطة المحصولية والتنوع الزراعي مما يحقق الإكتفاء الذاتي للمحلية من المنتجات الزراعية، مشيراً لضرورة الإهتمام بالبستنة، موضحاً أن المحلية بصدد إدخال وحدات الطاقة الشمسية في الجانب الزراعي بغرض تقليل تكلفة الإنتاج.
وقدمت الأستاذة فريدة خليفة مدير إدارة الزراعة بمحلية بربر تنويراً حول النشاط الزراعي داخل المحلية، مشيرة الى ضرورة الاهتمام بالموسم الصيفي والصناعات التحويلية التي تتعلق بالإنتاج الزراعي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من سونا - وفد الزراعة الاتحادية يزور محليتي أبوحمد وبربر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق