اخبار السودان من سونا - انعقاد المؤتمر التاسع للرابطة العالمية لل(جلوكوما) عبر ال(زوم)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
انعقد اليوم في اليابان المؤتمر التاسع للرابطة العالمية لل(جلوكوما) الذي تقيمه الرابطة العالمية لل(جلوكوما)، بمشاركة 12 ألف طبيب، و91 جمعية وطنية حول العالم بما فيها . وعُقد المؤتمر عن طريق تقنية ال(زوم) من داخل الإدارة الإقليمية لمؤسسة البصر العالمية بالخرطوم، وشارك فيه كل من د. الفاضل محمد عثمان رئيس الرابطة السودانية لل(جلوكوما)، بروفيسور محجوب سليم، د. أحمد محمد فهمي و د. عبير باذرعة.
وقال د. الفاضل محمد عثمان رئيس الرابطة السودانية لل(جلوكوما) في تصريح ل(سونا) إن المؤتمر التاسع لل(جلوكوما) هو مؤتمر افتراضي بث اليوم من دولة اليابان وشارك فيه السودان بتقديم أوراق من الرابطة السودانية، تضمنت معلومات ودراسات أجريت عن ال(جلوكوما) في السودان، أوضحت حجم ووضع مشكلة ال(جلوكوما)، مشيرا إلى أن الأوراق المقدمة لاقت قبولا كبيرا وسط المشاركين.
وأبان الفاضل أن الرابطة السودانية لل(جلوكوما) تهدف للارتقاء بطب العيون في مجال ال(جلوكوما)، وذلك عن طريق إجراء الدراسات والأبحاث العلمية، بجانب تدريب الكوادر الطبية العاملة في مجال ال(جلوكوما)، وتهتم أيضا بزيادة الوعي الصحي للمرضى والمساعدة في تقديم خدمات لمرضى ال(جلوكوما) في السودان، وذلك بالتعاون مع المؤسسات القومية العاملة في المجال والرابطة السودانية لل(جلوكوما).
وذكرأن الرابطة السودانية لل(جلوكوما) أنشئت في عام 2007 برئاسة المرحوم البرفيسور د. فاروق سليمان، وانضمت للرابطة العالمية لل(جلوكوما) في هذا العام.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من سونا - انعقاد المؤتمر التاسع للرابطة العالمية لل(جلوكوما) عبر ال(زوم) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق