اخبار الإقتصاد السوداني - اكتمال إجراءات تسجيل أكثر من30 جمعية تعاونية بالجزيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
مدني24-6-2021(سونا) اكتملت إجراءات تسجيل أكثرمن 30 جمعية تعاونية بولاية الجزيرة متعددة الأغراض وتحديد مائة ألف جنيه للسهم. وانتُخب خلال الجمعية العمومية التي انعقدت صباح اليوم بقصر الثقافة مدني معاوية أحمد محمد من جمعية القريقريب التعاونية رئيساً لمجلس إدارة المؤسسة وحافظ عبد الله عجب أميناً عاماً وعماد الدين محجوب أميناً للمال.
وتوقع تعاونيون في استطلاع لوكالة السودان للأنباء أن يعمل قيام المؤسسة على إحياء جملة من الأصول الإنتاجية من بينها جمعية (قوز كبرو) إحدى دعائم نهضة الحركة التعاونية في الفترة السابقة بجانب ألبان الجزيرة التي غطت منتجاتها عدداً من الولايات من بينها الخرطوم وجمعية ألبان النوبة بالكاملين ومؤسسة التنمية الاقتصادية بمدني التابعة لوزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة والتي كانت توفر المنتجات الحيوانية وتسمين الماشية والتي ما زالت أصولها موجودة ومهجورة لأكثر من 30 عاماً.
الجدير بالذكر أن مؤسسة الجزيرة التعاونية متعددة الأغراض تنطلق من رؤية تستند على إيجاد قطاع تعاوني يسهم بفاعلية في رفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي والثقافي في المجتمع لتحقيق رسالة تفضي لترسيخ ثقافة العمل التعاوني القائم على الاعتماد على الذات وإرساء قيم التعاون ومبادئه وصولاً للتنمية المستدامة.
وتهدف المؤسسة لبث روح التكافل والتعاون بين المواطنين والمساعدة في تخفيف وطأة الفقر على ذوي الدخل المحدود وتوفير السلع الاستهلاكية الأساسية بأسعار تنافسية والإسهام في استقرار وثبات أسعار السلع والخدمات والقيام بدور تجارة التجزئة وفق أسس علمية وفقاً لسياسة العرض والطلب.
كما تهدف لدراسة سلوك المستهلك وتطوير بدائل للسلع والخدمات وتفعيل وتطوير اللوائح التنفيذية لضبط جودة أداء المؤسسة بجانب استحداث وتعزيز وتطوير العلاقات العامة مع الجمعيات التعاونية والمؤسسات ذات الصلة على المستوى القومي والإقليمي والعالمي وتعزيز مفهوم الجودة الشاملة والتحسين المستمر في أداء المؤسسة.
تقوم الفكرة الرئيسة للمشروع على تأسيس مؤسسة تعاونية للسلع الاستهلاكية توفر المنتجات بأسعار تنافسية للمساهمين بأسعار الجملة والتطور التدريجي في الاستيراد لاحقاً لتحقيق مزايا وفورات الإنتاج.
وفي المرحلة الأولى ستقوم المؤسسة بالاعتماد على الشركات الوطنية والمحلية لتوفير السلع والخدمات والاتجاه في المرحلة الثانية لاستيراد السلع والمنتجات من الخارج لتحقيق أكبر قدر ممكن من الجودة والوفرة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - اكتمال إجراءات تسجيل أكثر من30 جمعية تعاونية بالجزيرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق