اخبار الإقتصاد السوداني - الجمارك تكشف عن إعفاءات كبيرة للسلع الأساسية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اعلنت هيئة الجمارك السودانية اعفاء العديد من السلع الاستهلاكية من التعريفة الجمركية اعفاءً كاملاً للبعض، والبعض الاخر بجمارك ضئيلة لا تتعدى 3% وخفض الفئات الجمركية للحد الأدنى للسلع الأساسية إلى فئة صفرية، وقررت اعفاء مدخلات الانتاج الزراعي والصناعي والغاء ضريبة القيمة المضافة وارباح الاعمال من التعريفة الجمركية تشجيعا وحماية للصناعة المحلية. وقال مدير هيئة الجمارك الفريق بشير الطاهر، في مؤتمر صحفي بالخرطوم اليوم الثلاثاء إن الحكومة اتخذت عدة إجراءات لمنع تأثيرات قرار إلغاء ما يعرف بالدولار الجمركي على المواطنين، وأوضح أن الإجراءات شملت إلغاء الرسوم الإضافية على جميع الواردات مثل ضريبة أرباح الأعمال، وخفض الفئات الجمركية للحد الأدنى للسلع الأساسية إلى فئة صفرية لكثير من السلع الضرورية وتخفيض فئات الرسم الإضافي علي جميع السلع الكمالية وبعضها الى صفرية.
وأعلن مدير هيئة الجمارك التنفيذ الفوري لقرار إلغاء الجمركي وتطبيق الإجراءات المتعلقة به. وطمأن المواطنين بأن هذا القرار يأتي في صالحهم ولا يؤثر في زيادة الأسعار بل يعمل على تخفيضها عقب تخفيض الرسوم الجمركية والقيمة المضافة وضريبة أرباح الأعمال.
وقطع الفريق الطاهر بان الإقتصاد السوداني سيتعافى وستزول منه الكثير من الممارسات السالبة، ودعا المواطنين إلى التمسك بأسعار السلع وعدم السماح بزيادتها.
واشار الى أن إيجابيات القرار تتمثل في تحقيق الحماية للصناعة المحلية باعفاء المواد الخام ومدخلات الإنتاج وإعفاء السلع الضرورية والأساسية لإستقرار الأسعار حتى لا تؤثر على المستهلك، وإعفاء السلع الراسمالية الزراعية والصناعية، مشيراً الى أن من سلبيات تعدد سعر الصرف زيادة الطلب والمضاربة على العملات الحرة وزيادة التضخم.
مداميك

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - الجمارك تكشف عن إعفاءات كبيرة للسلع الأساسية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق