اخبار السودان الان - لجنة مستشفى التميز تدعو للاعتصام والتصعيد الثوري المفتوح

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
حذرت لجان مقاومة الجريف شرق هيئة الطب العدلي ووزارة الصحة الولائية من عودة ادارة مشرحة التميز للتشريح لجهة أن من بينها من ساهم في تضليل العدالة والتستر على الحقيقة في جريمة إغتيال الشهيد محمد إسماعيل ( ود عكر )، ودعت لجنة اعتصام مستشفى التميز جماهير الشعب الى العودة للاعتصام أمام محيط مستشفى التميز وإعلان التصعيد الثوري المفتوح واستخدام كافة أدوات النضال السلمية المكفولة بالقانون ، وكشفت لجان مقاومة الجريف شرق عن اعتزامها تقديم مذكرة قانونية عبر هيئة الاتهام لايقاق ادارة مشرحة التميز عن العمل ولجنة التشريح الأولى التي أصدرت تقرير. وجزمت لجان مقاومة الجريف شرق في بيان لها أمس بأن إدارة مشرحة التميز مكانها السجن ، واتهمت لجنة التشريح الأولى بتعمد إخفاء الحقائق و تزوير سبب وفاة الشهيد محمد إسماعيل ود عكر ، ونوهت الى أن المذكرة التي ستتقدم بها ستطالب بتحويل الإدارة و كل من ساهم في التضليل المتعمد للتحقيق الإداري و للتحقيق معهم في القضية الجنائية المختصة بالشهيد ود عكر.
وأردفت حتى ذلك الحين ؛ لن نسمح لمتهم بالتواطؤ و بالمواصلة في تشريح بقية الجثامين حتى تثبت براءته. وقالت لجنة اعتصام مستشفى التميز في بيان لها بعد أن رفع الإعتصام جزئياً بعد الحادثة التي حدثت بالقرب من اعتصام التميز الذي راح ضحيته أحد التروس ، ولكن طوال هذه الفترة استمر النائب العام و مدير صحة ولاية الخرطوم وهيئة الطب العدلي ووالي الخرطوم بالتواطؤ بوضع المتاريس لعرقلة العمل، ولم يكتفوا بذلك بل تم التلاعب بالصلاحيات من قبل النائب العام ووزارة الصحة ولتمرير أجندتهم الخبيثة تمت إقالة طبيب الأسنان العدلي (الوحيد في السودان) د/خالد محمد خالد والذي تعرف على جثمان الشهيد قصي حمدتو والشهيد محمد اسماعيل ودعكر خوفاً من إكتشاف بقية الشهداء وتم حل بقية اللجان التي كانت تباشر التشريح وتم تكوين لجان جديدة يترأسها من قاموا بتزوير تقرير تشريح الشهيد ودعكر. واستهجنت لجنة الاعتصام ذلك واعتبرت ان ما يحدث في الوقت الراهن طمس للحقائق وضرب للثورة في أحد أهم شعاراتها ألا وهي العدالة وأردفت: صمتنا اليوم بداية لضياع حقوق الشهداء.
وتمسكت لجنة إعتصام مستشفى التميز باستخدام كافة أدوات النضال السلمية المكفولة الى أن تتراجع النيابة العامة ووزارة الصحة عن هذا القرار ويتم مباشرة التشريح والإنتهاء من كل الجثامين والتعرف عليهم ودفنهم بطريقة تليق بهم وشددت على ضرورة محاسبة جميع من تورطوا في هذه الجريمة.
الجريدة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان الان - لجنة مستشفى التميز تدعو للاعتصام والتصعيد الثوري المفتوح في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق