اخبار الإقتصاد السوداني - التقانة تنفذ يوما للحقل ضمن برنامج مدارس المزارعين للنساء الريفيات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
مدني 22-6-2021 (سونا) - نفذت إدارة نقل التقانة والإرشاد بمشروع الجزيرة بالتعاون مع الإدارة العامة للثروة الحيوانية بولاية الجزيرة وإدارة الثروة الحيوانية بمحلية جنوب الجزيرة اليوم بقرية أم تريبات يوما للحقل وذلك ضمن برنامج مدارس المزارعين للنساء الريفيات الحقلية تحت شعار (سوا لنهضة جزيرتنا) ،حيث اشتمل البرنامج على تطعيم للثروة الحيوانية ضد الأمراض والطفيليات ، ورش أماكن تواجد الحيوانات إضافة لحلقات إرشاد وعيادة بيطرية ومدرسة للنساء الريفيات حول الصناعات التحويلية للألبان وكيفية الإستفادة منها بالشكل الأمثل . وأكد دكتور نيازي محمد عثمان مدير الإدارة العامة للثروة الحيوانية أهمية إستخدام المنهج العلمي الحديث في التعامل مع أمراض الحيوان من خلال الجرعات الإرشادية وإستخدام اللقاحات ، مثمنا دور الشراكة القائمة مع مشروع الجزيرة لتطوير قطاع الثروة الحيوانية ، وأعلن أن الفترة القادمة ستشهد جملة من البرامج المشتركة الرامية للنهوض بقطاع الثروة الحيوانية على مستوى الولاية .
من جهته كشف المهندس عبد الرحيم ابراهيم أحمد مدير إدارة نقل التقانة والإرشاد بمشروع الجزيرة عن خطة المشروع لتفعيل دور الإرشاد الحيواني وتنمية قدرات المرأة الريفية على إمتداد المشروع وولاية الجزيرة .
فيما أوضحت دكتورة أمين مدير إدارة الإرشاد وتنمية الرعاة أن برامج الإرشاد البيطري وتنمية قدرات النساء الريفيات يرمي لتعزيز دور الإنتاج الحيواني في الدخل القومي والولائي إضافة لتحقيق القيمة المضافة المرجوة من الثروة الحيوانية التي تتميز بها ولاية الجزيرة.
ولفتت الأستاذة ليلى شمت مدير التنمية الريفية بمشروع الجزيرة للترتيبات الجارية لتنفيذ عدد من الدورات التدريبية للنساء الريفيات بالمشروع حول الصناعات التحويلية للألبان والزراعة العضوية بالمنازل لزيادة دخل الفرد والإستفادة القصوى من الموارد المتاحة .
وأشاد دكتور أحمد مدني مدير إدارة الثروة الحيوانية بمحلية جنوب الجزيرة بالتعاون مع إدارة مشروع الجزيرة في كافة القضايا التي تهم رفع الإنتاج بشقية النباتي والحيواني ، مشيراً إلى أن محلية جنوب الجزيرة تمتلك رصيدا ضخما من الثروة الحيوانية تحتاج لتضافر الجهود لتطويرها ورعايتها لتصب في مصلحة مواطن الولاية .
هذا وقد شهد يوم الحقل تخريج (60) دارسة في الدورة التدريبية بمنطقة أم تريبات ،في تلقين جرعات تدريبية عالية حول الصناعات التحويلية للألبان في أشكالها المختلفة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - التقانة تنفذ يوما للحقل ضمن برنامج مدارس المزارعين للنساء الريفيات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق