اخبار الإقتصاد السوداني - تعاون بين السودان والاتحاد الأوروبي لزيادة إنتاج الصمغ العربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت الحكومة والاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية، عن مشروع لزيادة إنتاج وتحسين جودة الصمغ العربي السوداني، عبر التركيز على رفع دخل المنتجين. وقال الاتحاد الأوروبي في بيان أمس، إنه أطلق وحكومة السودان والوكالة الفرنسية للتنمية "مشروعاً من شأنه زيادة إنتاج وتحسين جودة الصمغ العربي السوداني، بالتركيز على تحسين دخل المنتجين وسبل العيش"، وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى "تعزيز الفرص الاقتصادية للشباب والنساء وتقوية صمود حزام الصمغ العربي".
ويُنفذ المشروع المؤسسة الوطنية للغابات بالتعاون مع وزارة المالية والوكالة الفرنسية للتنمية.
ويعتمد المشروع الجديد على مشروع تجريبي موّلته الوكالة الفرنسية للتنمية في 2013، حقق نتائج مهمة خاصةً بعد هيكلة المُنتجين في جمعيات.
وقال البيان، إن السودان يُعد أكبر منتج ومصدر للصمغ العربي الخام في العالم، بإنتاج سنوي يعادل 70% من صادرات العالم من الصمغ.
وقال الاتحاد الأوروبي إن الصمغ العربي يوفر فرصاً اقتصادية يمكن أن تنتشل العديد من النساء من الفقر وتعزز دورهن في دعم أسرهن، كما أنه يلعب دورًا مهمًا في سلسلة القيمة المضافة، وأضاف: "أيضًا، تساهم سلسلة قيمة الصمغ العربي في السلامة البيئية وتدعم إدارة التنوع البيولوجي واستعادة النظام البيئي وإعادة تأهيله".
وقال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في الخرطوم روبرت فان دن دول، إن المشروع الجديد سيحسن الممارسات الزراعية وجودة الصمغ العربي السوداني المصدر، كما يؤدي إلى انتعاش وإحياء القطاع الزراعي مما يوفر فرص عمل للشباب ويجلب العملة الصعبة".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - تعاون بين السودان والاتحاد الأوروبي لزيادة إنتاج الصمغ العربي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق