اخبار الإقتصاد السوداني - وزير التجارة والتموين السوداني ل"باج نيوز": عملنا على ترشيد استيراد السلع الكمالية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
يقول علي جدو آدم إنّ الخطوة تجئ كإجراء مؤقت.
كشف وزير التجارة والتموين، علي جدو آدم، عن أنّ وزارته عملت على ترشيد استيراد السلع الكمالية ولم تمنع استيرادها.
وقال جدو آدم في تصريحٍ خاص ل"باج نيوز"، إنّهم لم يمنعوا استيراد السلع الكمالية كما يعتقد البعض، لكنّهم عملوا على ترشيد استيرادها بسبب مشكلة سعر الصرف، مقرًا بأنّه إجراء مؤقت.
وسابقًا، كانت تقارير إعلامية أشارت إلى أنّ إيقاف وزارة التجارة والتموين استيراد السلع الكمالية وغير الضرورية منها الكريمات وأدوات التجميل وأنواع من الفواكه والسيراميك وذلك لفترة مرحلية لحين استقرار العملات الحرة.
وفي الرابع عشر من يونيو، ارتّفع معدّل التضخم بالسودان إلى 378.79 بالمئة في مايو الماضي، من 363.14 بالمئة في أبريل الماضي.
وفي فبرير، أعلن بنك السودان المركزي توحيد سعر صرف الجنيه السوداني أمام الدولار ، في السوقيين الرسمي والموازي.
وانعكس ارتفاع سعر الدولار على زيادة في أسعار السلع الأساسية خاصة المستوردة منها، ما أدّى إلى تآكل القدرة الشرائية للمواطن السوداني، وزيادة معاناته.
ويعيش السودان فترة انتقالية منذ أبريل 2019، بعد عزل الجيش عمر البشير من الحكم على خلفية احتجاجاتٍ شعبية لتردي الأوضاع الاقتصادية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - وزير التجارة والتموين السوداني ل"باج نيوز": عملنا على ترشيد استيراد السلع الكمالية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق