اخبار السودان من سونا - وزارة الصحة الخرطوم تعلن إنخفاض حالات كوفيد19

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن إنخفاض فى عدد البلاغات اليومية لحالات كوفيد-19 حيث سجلت ولاية الخرطوم 3 حالات من إجمالي 17حالة في كافة أنحاء . جاء ذلك خلال إجتماع لجنة الطوارئ والأوبئة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم الذي عقد اليوم بقاعة الإيرادات حيث بلغ عدد حالات الكورونا منذ بداية الجائحة 36327 حالة فى كافة ولايات السودان، فيما انفردت ولاية الخرطوم بتسجيل أعلى الاصابات حيث بلغ عدد حالاتها 26638 حالة الى اليوم .
وطالبت اللجنة بضرورة اتباع كافة الإشتراطات الصحية من ارتداء للكمامات وغسل الأيدي بالماء والصابون واستخدام المعقمات والتباعد الاجتماعي ورفع درجة الوعي للمواطنين .
ونوه الإجتماع الي ضرورة إلزام كافة المعامل الحكومية والخاصة بالزمن المحدد من قبل إدارة الطوارئ والأوبئة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم لرفع التقرير اليومي حتى يتسنى للإدارة القيام بدورها كاملا مع التنبيه المستمر لكافة المعامل برفع بيانات المفحوصين بصورة كاملة حتى تستطيع الوزارة متابعة جميع الحالات.
وفي صعيد متصل قال الأستاذ جمال محمد عثمان مدير إدارة التحصين بالوزارة ان الإدارة لديها حوجة ل(20) تاب إضافي لتسريع عملية الإدخال حيث وصل عدد الذين تم ادخالهم الي 206962 شخص .
موضحا أن اتيام التطعيم لم تعمل اليوم نسبة الي حصر كافة الجرعات الموجودة بالمحليات على أن تباشر أن أعمالها غدا .
في وقت أكد فيه الأستاذ جمال ان عدد الذين تم تطعيمهم من الكوادر الصحية بلغ 77982 شخص والفئات العمرية اكبر من 45 عام بلغ 225178 شخص وان التطعيم للجرعة الثانية وصل إلى نسبة 80٪ .
وأشار جمال الي أن الوزارة شرعت بإفتتاح مركز للمسافرين بكل محلية وذلك لتقليل الإزدحام .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من سونا - وزارة الصحة الخرطوم تعلن إنخفاض حالات كوفيد19 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق