اخبار الإقتصاد السوداني - وزاره التجارة: تفعيل قانون حماية المستهلك لجعل الأسعار في حدود المعقول

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت وزاره التجارة أن الأول من شهر يوليو المقبل سيشهد بدايه الحملة القومية لتنظيم الأسواق تحت رعاية وإشراف السيد علي جدو آدم وزير التجارة والتموين والذي أصدر قرارا شكل بموجبه عددا من اللجان الفنية. وقال الاستاذ حسن ابن عوف الناطق الرسمي باسم الوزارة في تصريح صحفي ل(سونا) "تم تشكيل لجنه الرقابه من الاجهزه الشرطيه والأمن والمباحث والدعم السريع إلى جانب وزاره العدل وولاية الخرطوم ولجان التوعيه والإعلام ولجان التكاليف".
وأضاف ان مسألة مراقبة وضبط الأسعار بالاسواق ستنتقل أيضا للولايات مؤكدا ان الحملة لمحاربة الغلاء وجشع التجار والسماسرة والوسطاء من خلال تفعيل قانون حماية المستهلك لجعل الأسعار في حدود المعقول.
وتفيد (سونا) أن وزير التجارة والتموين سبق ان أكد انه من حق الدولة تحديد الاسعار التأشيرية بموجب قانون حماية المستهلك وفقا للمادة"4′′، مشيرا الى وجود فنيين ومتخصصين بالوزارة لتحديد الأسعار ووضعها في ديباجات، بجانب متابعة السلع المحلية ومعرفة تكلفة إنتاجها جميعها، وتحديد الأرباح مابين 5 الى 15%، ويتم تحديد السعر النهائي ووضعه في ديباجة.
الخرطوم 18-6-2021 (سونا)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - وزاره التجارة: تفعيل قانون حماية المستهلك لجعل الأسعار في حدود المعقول في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق