اخبار الإقتصاد السوداني - وزير الصناعة الإتحادي يتفقد مشروع مصنع سكر السوكي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
السوكي فى 17-6-2021 (سونا) - تفقد وزير الصناعة الإتحادي الأستاذ إبراهيم الشيخ عبدالرحمن والوفد المرافق له و أعضاء الحرية والتغيير ووكيل عام الوزارة ومدير عام شركات السكر بالسودان تفقدوا جميعاً مزرعة قصب مصنع سكر محلية السوكي مع إدارة شركة المصنع حيث وقف سيادته على المزرعة التي تبلغ مساحتها (50) ألف فدان واستعرض مدير الشركة بالإنابة في السوكي مساحة المشروع المزروعة سابقاً بحوالي (58) ألف فدان بواقع تخفيض (8) ألف فدان ليقوم المزارع بزراعتها والإستفادة منها وقال إن الشركة كانت تزرع المساحة في شكل عطاءات للمواطنين ولكن بعد تدهور المشروع ونقص المياه وتعطل البيارة المتواصل إكتفت بزراعته للشركة وفي السياق ذاته إجتمع وزير الصناعة مع إدارة شركة الوفاق الزراعية عبر مديرها الباشمهندس / الجاك حيث ناقش الإجتماع العلاقة بين الشركة ومصنع السكر بجانب العلاقة بين المزارع والشركة والمصنع وإلى أي مدى تم التوافق بين تلك الأطراف .
حيث شرح مدير شركة الوفاق الأستاذ/ الجاك شرحاً كافياً عن المساحة الكلية للمشروع والتفاتيش التي تتبع لها بجانب عدد الطلمبات والنسبة التي قطعتها الشركة لإستقبال الموسم الزراعي المقبل 2021م مشيرا إلى جاهزية الشركة بنسبة (80) بالمئة.

وبجانبه تناول مقرر اللجنة التسيرية للشركة تناول في حديثه العلاقة بين مصنع سكر السوكي وشركة الوفاق ووصف تلك العلاقة إنها غير واضحة مشيرا إلى حداثة اللجنة التسيرية وعدم ملكية كافة المستندات التي توضح كيفية ونوع العلاقة بين تلك الاطراف .

وإختتم الوزير زيارته عقب الإجتماع بإدارة شركة الوفاق الزراعية بمقرها بجملة من التوجيهات منها
إلغاء العقد المبرم بين المستثمر السعودي وشركة الوفاق بسبب عدم قدرة المستثمر على التمويل الكامل للمشروع وإصلاح كافة طلمبات المياه التي يعتمد عليها المشروع. كما أوصى بإتباع تجربة مشروع مصنع سكر الجنيد وكيفية إبرام العقود بين المزارع والمصنع ووعد سيادته إدارة شركة الوفاق الزراعية وشركة مصنع سكر السوكي بالترتيب للقاء في الإسبوع القادم بين الأطراف المعنية لمعرفة كيفية تمويل مشروع مصنع سكر السوكي وإدراك إخفاقات الموسم الزراعي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - وزير الصناعة الإتحادي يتفقد مشروع مصنع سكر السوكي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق